6 أنواع معلبات تحتفظين بها دوماً في مطبخك!

الأطعمة المعلبة أساسية في تسهيل تحضير جميع أنواع الأطباق، هي عملية وسريعة الإستخدام، ويمكن تخزينها لفترة طويلة من دون ان تفسد، لذا إحتفظي بهذه الأنواع دوماً في خزانة مطبخك!

ias

1- التونة:

من أكثر المعلبات إستخداماً، تسمح بالإستفادة من منافع السمك من دون الإضطرار إلى تحضيره طازجاً في المنزل. لوجبة سريعة، تناوليها مع زيت الزيتون وعصير الحامض فقط، أو أضيفيها إلى السلطات مثل سلطة المعكرونة بالتونة والطماطم أوالسندويشات مثل سندويش التونة والبيض.

2- البازيلاء والجزر:

من الخضروات اللذيذة، تعتبر الحل الأفضل في حال كان وقتك ضيقاً، فهي مسلوقة وجاهزة للإستخدام في السلطات أو في العديد من الأطباق الرئيسية مثل يخنة البازيلاء بالأرز أو الدجاج بالخضار.

3- صلصلة الطماطم:

إستعيني بصلصة الطماطم لتحضير العديد من المأكولات، فهي تضفي نكهة مميزة على أطباقك مثل باستا الأصداف بالجبن وصلصة الطماطم الإيطالية أو دجاج بصلصة الطماطم والكاري! إحتفظي بعبوات قليلة في خزانتك دوماً لتستخدميها عندما يكون تحضيرها في المنزل أمراً مستحيلاً لضيق الوقت.

4- الذرة

الذرة المعلبة نوعان: حبوب الذرة التقليدية وعرانيس الذرة الصغيرة. إغسليها جيداً قبل الإستعمال، وحضّري بالأولى سوتيه الذرة مع الزبدة والبهارات أو حساء الشوفان بالخضار، فيما استخدمي النوع الثاني في طبق اللحم الصيني مع الخضار.

5- الحمص

إستخدامات الحمص المعلب متعددة، وهي توفر عليك وقت النقع والسلق الطويل: اهرسيه وأضيفي إليه الثوم والطحينة وعصير الحامض للحصول على مقبلات الحمص بالطحينة التقليدية، أو تبّليه مع عصير الليمون الحامض وزيت الزيتون في طبق البليلة اللذيذ. كذلك، يمكنك إضافته إلى الحساء والسلطة.

6- الفاكهة

لا تتوفر جميع أنواع الفاكهة في كل الفصول، وفي هذه الحالة من الأفضل إستخدام الفاكهة المعلبة مثل الأناناس أو الخوخ، وهي مثالية لتحضير سلطة فواكه، أو لحشو كيكة أو تارت.


مواضيع ذات صلة

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

الثوم لالتهاب الحلق

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل البصل يزيد الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية