حفظ الليمون لمدة سنة بملعقة واحدة، الطريقة مضمونة 

هل تبحثين عن طريقة مضمونة للإستفادة من الليمون في موسمه؟ هل جربت طرق كثيرة لحفظ الليمون ولم تنجح؟ إليك فيما يلي كيفية حفظ الليمون لمدة سنة بملعقة واحدة بطريقة مضونة.

ias

حفظ الليمون لمدة سنة بملعقة واحدة:

  • الطريقة الاولى: جهزي كمية الليمون التي ترغبين بحفظها. إفردي ورقة نايلون من النوع الذي تستخدميه عادةً لتغليف بقايا المأكولات في الثلاجة. وزعي 3 حبات من الليمون على النايلون مع الحرص على إبعاد الحبات عن بعضها البعض. لفي النايلون على الليمون بشكل رول. بعدها قومي بلف النايلون بين كل حبة من حبات الليمون لإحكام تغليفها. قومي بعدها بلف الاطراف أيضاً. كرري هذه العملية حتى إنهاء الكمية لديك. ضعي حبات الليمون بعد تغليفها في حاوية عميقة. بعد الانتهاء من توزيع الليمون في الحاوية ضعي ملعقة معدنية داخل الحاوية ثم قومي بتغطيتها بإحكام. إحفظي الحاوية في الثلاجة حيث يمكن أن تبقى لمدة تصل الى عام كامل إستخدمي الليمون بعدها من الحاوية مباشرةً. إحرصي على التأكد من حبات الليمون في الحاوية من وقت الى آخر. تساعد الملعقة المعدنية على إبقاء حبات الليمون طازجة لاطول فترة ممكنة وتمنع تأكسده.
  • الطريقة الثانية: في حاوية مغلفة بقطعة قماش قطنية ضعي حبات الليمون التي ترغبين بحفظها. إحرصي على عدم الإفراط في ملئ الحاوية. ضعي ملعقة معدنية مع حبات الليمون، ثم غلفيها بقطعة القماش جيداً وأغلقي الحاوية وإحفظيها في الثلاجة.


مواضيع ذات صلة

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية