كيف تمنعين البطاطس من ان تصبح خضراء اللون وتفسد ان كنت اشتريتها بكمية كبيرة؟

تدخل البطاطس في تحضير الكثير من الوصفات في المطبخ العربي والمطبخ العالمي أيضاً، لذلك قد تُفضل الكثير من ربات المنزل شراء البطاطس بكميات كبيرة لحفظها في المنزل. اذا كنت تشترين البطاطس بكميات كبيرة اكتشفي من موقعنا كيف تمنعين البطاطس من ان تصبح خضراء اللون وتفسد .

ias

اتبعي هذه النصائح لتمنعي البطاطس من ان تصبح خضراء اللون:

  • ابعديها عن الضوء: يمكن أن يتسبب ضوء الشمس أو أضواء المنزل في إنتاج قشور البطاطس للكلوروفيل مما قد يحوّل لونها الى اللون الأخضر. رغم أن الكلوروفيل يعتبر غير ضار، إنما تعرض البطاطس لأشعة الشمس يمكن أن ينتج كميات كبيرة من مادة كيميائية سامة تسمى سولانين. يخلق السولانين طعمًا مرًا، ويعتبر السولانين سامًا عند تناوله بكميات كبيرة جدًا ويمكن أن يسبب الغثيان والقيء والإسهال. لمنع البطاطس من أن تصبح خضراء اللون احفظيها في كيس باللون الاسود بعيداً عن الضوء وأشعة الشمس.
  • ضعيها في كيس يحتوي على ثقوب: يجب أن تُخزَن البطاطس في مكان يدخل اليه الهواء لمنع تراكم الرطوبة في محيطها مما قد يؤدي إلى تلفها. أفضل طريقة للسماح للهواء بالدخول الى البطاطس هي تخزينها في وعاء مفتوح أو كيس مثقوب. لا تقومي أبداً بتخزين البطاطس في حاوية مغلقة بدون تهوئة.
  • احفظيها في مكان بارد: درجة حرارة التخزين لها تأثير كبير على مدة حفظ البطاطس. عند تخزين البطاطس بين درجة حرارة تتراوح بين 6 الى 10 درجات مئوية تبقى البطاطس النيئة لعدة أشهر دون أن تفسد. يمكن أن يساعد تخزين البطاطس في هذه الظروف على تأخير تكوين البراعم على القشور، وهي واحدة من أولى علامات تلف البطاطس.


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية