اطعمة صحية تصبح مضرة لدى الإكثار من تناولها!

إنّ المقولة التي تعيز بتناول الأطعمة باعتدال لا تنطبق على الحلويات والخبز والنشويات وبعض أنواع المشروبات فحسب بل تشمل الأطعمة الصحية أيضًا. إذ وفي نهاية المطاف حتى ولو كانت هذه الأطعمة صحية بحتة لا يمكن التمادي والإفراط في تناولها لأنها ستصبح مضرّة بصحتك. إليك عيّنة من هذه الأطعمة في هذا المقال.

ias

السبانخ، السلق والشمندر:

لا يجب أن نذكّرك طبعًا بأنّ هذه الأطعمة تعتبر مصادر للطاقة من الصف الأول. وهي غنية أيضًا بالأوكزالات الذي يعمل كمادة حيوية مغذّية للبكتيريا الجيدة في أمعائك. إلاّ أنك إذا كنت معرّضة لحصى الكلى، سيساهم الإفراط في تناول هذه الأطعمة بجعل الأمور اكثر سوءًا. ففي هذه الحالة لا تستطيع الكلى تصفية هذه المواد ما يجعل الحصى تتكوّن فيها. استعيضي عن هذه الأطعمة بالملفوف والقرنبيط مثلًا لأنها تحتوي على كميات أقل من الأوكزالات.

التونة:

تحتوي التونة على كميات كبيرة من البروتين ومن الأحماض الدهنية أوميغا 3 إلاّ أنّ علب التونة تحتوى على الزئبق أيضًا الذي يساهم في تضرّر الجهاز العصبي وخلايا الدماغ لدى الأجنّة والأطفال. أما للبالغين فتتراوح تأثيراته بين فقدان الحس ومشكلات في الرؤية وفي الذاكرة إذا تم تناوله بكميات كبيرة.

اللحوم الحمراء، المحار والفاصوليا البيضاء:

أما العناصر الغذائية هذه فهي مصدر مهم للحديد العنصر الأساسي في نقل الأوكسجين إلى العضلات. وفي الوقت الذي يساهم نقص الحديد في شعورك بالضعف الجسدي، إنّ الإفراط في استهلاكه ينتج مشكلات جدية في الكبد.

وأخيرًا، تناولي هذه الأطعمة باعتدال وتمتّعي بفوائدها الغذائية الكثيرة!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية