كم سعرة حرارية في الحمص

يدخل الحمص في أغلب جداول الانظمة الغذائية لخسارة الوزن، كونه صحي ومتكامل ويحتوي على مغذيات كثيرة. إذا كنت تتبعين نظام غذائي معين وتخططين لتناول الحمص في أي طبق من أطباقك إكتشفي من موقعنا كم سعرة حرارية في الحمص.

ias

كم سعرة حرارية في الحمص:

يحتوي كل 156 غرام من الحمص على 27 سعرة حرارية فقط. يُعتبر الحمص مصدرًا ممتازًا للبروتين البقولية النباتية. يحتوي الحمص على الفيتامينات والحديد والفوسفور وفيتامين ب. يعتبر الحمص أيضاً مصدرًا رائعًا للألياف الغذائية التي يمكن أن تحسن صحة الجهاز الهضمي. إضافةً الى ما سبق فإن إحتواء الحمص على نسبة منخفضة من السكر قد يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم.

ما هي أفضل الطرق لتناول الحمص؟

يمكن تناول الحمص المتبل بالطحينة وعصير الليمون الحامض كتغمسية الى جانب اللحم المشوي أو الى جانب قطع الخبز المحمص. لكن تناول الطحينة بهذه الطريقة يمكن أن يزيد السعرات الحرارية التي تتناوليها بسبب تناول الخبز. لتفادي هذا الموضوع يمكن تقديمه الى جانب شرائح الخضار المقطعة مثل الخيار والجزر والفجل والفلفل الرومي. يمكن الاستفادة من نسبة البروتين العالية في الحمص لتحضير ساندويش من الحمص والخضار كما يمكن إضافة القليل من صلصة البيستو إليه. للتقليل من السعرات الحرارية في الحمص المتبل يمكن إستبدال نصف كمية الطحينة بالقليل من الزبادي.


مواضيع ذات صلة

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية