خلطات تبييض الجسم في اسبوع مضمونه

لا ينعم الجميع ببشرة ناعمة بيضاء خالية من العيوب. في الواقع إن البشرة تُنتج بشكل طبيعي صبغة تسمى الميلانين التي تعطيها لونها لكن بعض العوامل الخارجية يمكن أن تؤثر على البشرة وتغيّر لونها. سنقدم لك فيما يلي خلطات تبييض الجسم في أسبوع جربيها مضمونة!

ias

خلطات تبييض الجسم في أسبوع مضمونة:

دقيق الأرز والحليب:

لتحضير هذه الخلطة اطحني نصف كوب من الأرز الخام وتأكدي من أن يكون المسحوق ناعماً. أضيفي 3 أو 4 ملاعق كبيرة من الحليب السائل إلى المسحوق لتشكيل عجينة. ضعي المعجون على المنطقة التي ترغبين بتفتيحها واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل. اغسلي المنطقة بالماء الدافئ

فوائد هذه الخلطة:

دقيق الأرز هو أحد أفضل العلاجات المنزلية لتبييض البشرة. الأرز له القدرة على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة المبكرة، والحليب من ناحية أخرى يغذي البشرة ويلطفها. يمكن لهذه الخلطة أن تمنحك بشرة أكثر إشراقًا.

الكمون:

لتحضير هذه الخلطة اغلي ملعقة صغيرة من بذور الكمون في كوبين من الماء. اغسلي المنطقة التي ترغبين بتفتيحها بهذا الخليط.

فوائد هذه الخلطة:

يعتبر الكمون واحد من أكثر التوابل فائدةً لبشرتك. فيتامين أي الموجود في الكمون يمنع أعراض الشيخوخة المبكرة ويعمل كمضاد للأكسدة لمحاربة الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد بسرعة. بالإضافة الى ما سبق تساعد بذور الكمون في علاج حب الشباب والبثور واضطرابات الجلد مثل الأكزيما والصدفية وتزيل السموم وبالتالي تساعدك على الحصول على بشرة نقية . يمكن استخدام هذا العلاج المنزلي لتبييض البشرة كل يوم للحصول على نتائج فعّالة.

الجزر والافوكادو:

لتحضير هذه الخلطة اسلقي جزرة متوسطة الحجم وبمجرد أن تبرد، اهرسيها مع لب حبة أفوكادو واحدة. أضيفي ملعقة كبيرة من الكريمة الثقيلة، بيضة واحدة وملعقة من العسل إلى الخليط. أخلطي المكونات جيدًا لتشكيل عجينة سميكة وناعمة. ضعي الخليط على المنطقة التي ترغبين بتفتيحها. اتركي المزيج لمدة 15 دقيقة قبل شطف المنطقة بالماء البارد.

فوائد هذه الخلطة:

الجزر غني بالبيتا كاروتين ، وهو ممتاز لبشرتك. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الجزر على تحسين ملمس البشرة. بينما تساعد الفيتامينات الموجودة في الأفوكادو على إزالة الخلايا الميتة ومحاربة حب الشباب وفتح المسام وتحويل صحة بشرتك.


مواضيع ذات صلة

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

سيبقى الموز طازجًا لمدة 26 يومًا بفضل هذه النصيحة الرائعة

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

أشهر الأطباق الايطالية بأسرارها وطرق تحضيرها

أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية

فوائد وأضرار جوز الهند المجفف: اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

البشملة بين الفوائد والأضرار

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية