علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

تُعد البشرة الدهنية وحب الشباب من التحديات التي يصعب التعامل معها لدى الكثير من النساء. غالباً ما تكون العلاجات الطبية في هذا المجال إما باهظة الثمن أو غير فعّالة على الاطلاق. اليك من موقعنا علاج حب الشباب للبشرة الدهنية.

ias

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية:

  • العسل: العسل هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية للبشرة. بفضل قدراته المضادة للبكتيريا والمطهرة ، قد يفيد البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. يعتبر العسل أيضًا مرطبًا طبيعيًا ، فهو يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة. لإستخدام العسل لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية، وزعي طبقة رقيقة من العسل ، اتركي العسل يجف لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ.
  • زلال بيض و عصير الليمون: يعتبر زلال البيض والليمون علاج فعّال للبشرة الدهنية. قد يساعد الحمض الموجود في الليمون والحمضيات الأخرى على امتصاص الزيت. ومع ذلك، فإن هذا العلاج ليس خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية البيض. لتطبيق هذه الطريقة: يُمزج زلال بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف .أشطفي وجهك بالماء الدافئ وجففيه جيداً.
  • اللوز: لا يعمل اللوز المطحون على تقشير البشرة فحسب، بل يساعد أيضًا في امتصاص الزيوت والشوائب الزائدة. لاستخدام مقشر الوجه باللوز اطحني اللوز الخام جيدًا. أضيفي 3 ملاعق كبيرة من العسل وأخلطي المكونات جيداً. وزعي الخليط على وجهك برفق وبحركات دائرية. أشطفي وجهك بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف.
  • الطماطم: تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك، وهو علاج منزلي شائع لحب الشباب. قد تساعد الأحماض الموجودة في الطماطم على امتصاص زيوت الجلد الزائدة وفتح المسام. لعمل قناع تقشير الطماطم:يُمزج ملعقة صغيرة من السكر مع لب حبة طماطم مطحون. يوضع على الجلد بحركة دائرية.اتركي القناع لمدة 5 دقائق.اشطفي القناع عن وجهك جيدًا بالماء الدافئ.


مواضيع ذات صلة

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

الأفوكادو: رغم فوائده العديدة إلا أنه مضر لبعض الأشخاص!

أعراض القولون العصبي والهضمي واحدة أم هناك فرق بينهما؟

أضرار اللوز الاخضر هل هي خطيرة؟ وما هي آثاره الجانبية؟

وصفات خبز التورتيلا مبتكرة لذيذة وسهلة التحضير

الفيتامينات المتوفرة في البطيخ والشمام: هل هي نفسها؟

فوائد البطاطا الحلوة المسلوقة عديدة أدخلوها في نظامكم الغذائي

الأفوكادو: فوائد صحية لا تجدونها في مكون أخر

ترتيب صحن الفواكه خطوات ونصائح مناسبة للحفلات

أهمية البيض على صحة الدماغ والقلب: لن تتوقعوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية