تقشير الوجه بالقهوة

تعرفي على افضل طريقة لتقشير الوجه بالقهوة من موقع اطيب طبخة اذا كنت ترغبين بتنظيف بشرتك بمكونات طبيعية وغير مكلفة متوفرة في كل مطبخ.

ias

القهوة

القهوة هي المشروب الصباحي المفضل لدى الكثيرين فهي غنية بالفوائد وكلّ منا يعشقها على حسب مزاجه. استخدام القهوة لا يقتصر فقط على الشرب بل ها تعتبر من أهمّ المكونات التي تدخل في تحضير مجموعة كبيرة من مستحضرات التجميل التي تختصّ بالعناية بالبشرة.

فوائد القهوة للوجه

تحدثنا من قبل على فوائد القهوة للشعر أما اليوم فنناقش فوائد القهوة للوجه:

تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تحارب الأمراض وتحمي من الشيخوخة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تحارب الإلتهابات، تخفف من ظهور التجاعيد وتخفف انتفاخ العينين والهالات السوداء. علاوة على ذلك، تعمل مادة الكافيين على تصحيح الاضرار الناتجة عن اشعة الشمس فوق البنفسجية والتخلص من السيلوليت. إنها من المواد الأساسية أيضاً لتقشير البشرة وتنظيفها من السموم.

تقشير الوجه بالقهوة

في وعاء، ضعي ملعقة كبيرة من بقايا القهوة العربية او الاميركية وملعقة كبيرة من السكر. أخلطي المزيج وادهنيه على وجهك. دلّكي وجهك بالمزيج لـ6 دقائق واغسلي وجهك بالماء الدافئ. لا تنسي ترطيب وجهك بالكريم المناسب لنوعية بشرتك!

تقشير الوجه بالقهوة والعسل

لتقشير الوجه وترطيبه في الوقت نفسه، أنت بحاجة إلى عنصر مرطّب بالإضافة غلى القهوة، في هذه الحالة، العسل. أخلطي ملعقة كبيرة من القهوة الجافة وملعقة كبيرة من العسل في وعاء. إدهني المزيج على وجهك وافركيه لـ8 دقائق ثمّ اغسليه بالماء الدافئ. 


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية