هل القهوة تُظهر الشوارب؟ هذه هي الحقيقة!

عندما تحاول الفتيات الصغيرات شرب القهوة مع والداتهن، يُقال لهنّ أنّ القهوة تنميّ الشوارب عند الفتيات الصغار. لا شكّ أنّ كل ذلك كذبة بيضاء لمنع الأولاد من شرب القهوة لكن هناك صلة بين القهوة ونمو الشعر!

ias

  • تحتوي القهوة السوداء على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تعزز نمو خلايا الجسم الصحية. تحمي أيضًا الخلايا الصحية وخاصةً خلايا الشعر. لتحصلي على أفضل النتائج، اختاري حبوب البن الداكنة إذ إنها تحتوي على نسبةٍ أعلى من المواد المضادة للأكسدة.
  • يسرع الكافيين الموجود في القهوة عملية نمو الشعر، وخاصةً إذا تمّ وضعه مباشرةً على الشعر. أجرت المجلة الدولية للأمراض الجلدية دراسة على متطوعين في المراحل الأولى من الصلع. وضعت قهوة على بعض المواقع وقارنت نمو الشعر فيها بالأماكن الأخرى حيث لم تضع قهوة. تبيّن أنّ الشعر نما أسرع على المناطق حيث تم وضع القهوة.
  • في المقابل، إنّ الإفراط في شرب القهوة يؤدي إلى تساقط الشعر. إذا كنت تعانين من مشاكل في الشعر وترغبين في تقويته من خلال القهوة، يمكنك أن تضعي البن مباشرةً على فروة الرأس. امزجيه مع القليل من الماء حتى تصنعي معجونًا واتركيه على رأسك لحوالي 20 دقيقة. إغسلي شعرك أيضًا بالقهوة من وقتٍ إلى آخر ولاحظي كيف يتألق شعرك خلال وقتٍ قصيرٍ.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: جدول الأطعمة المناسبة لتطويل الشعر والرموش.


مواضيع ذات صلة

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

فرزنة الطماطم

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية