ريجيم "الأكل الحدسي" أحدث الطرق السهلة لإنقاص الوزن

أشارت الابحاث مؤخراً أن إتباع نظام غذائي قاسٍ يؤدي غالباً إلى إرتفاع الوزن لاحقاً بمرور الزمن في حال توقف الإنسان عن إتباع الرجيم الذي إعتمده سابقاً.

ias

كما أن الإلتزام والتقيد بالرجيم يقود لا شعورياً إلى التفكير الدائم بالأكل والشعور بالحزن والجهد والقلق وأحياناً بالإكتئاب المزمن حتى يتم التوقف عن إتباعه. وبهذه الطريقة يشعر الشخص بأنه عالق بين وزنه وشعوره بالتعب والذنب والمشاكل النفسية التي تنتج عنه.

إلا أن مؤخراً، وصل الخبراء في مجلة "نيوزويك" إلى مفهوم جديد شددوا فيه على ما يسمى ريجيم "الأكل الحدسي"، حيث يكمن سره في الاستماع إلى جسدك والسماح له بإرشادك لوقت وكمية الأكل، بدلًا من الإلتزام بالقواعد التي تحددها الحميات الغذائية التي يتبعها الإنسان.

ويعتمد هذا الرجيم على الأحاسيس التي يشعر بها الإنسان خلال تناوله الطعام، فيدفعك إلى تناول ما تريد من الطعام ومنها المليئة بالسكر والدهون وغيرها من المواد التي يمكنها زيادة الوزن كما هو سائد، إلا أن الأبحاث تنفي ذلك.

ورأت الأبحاث أن الذين يتناولون الطعام بشكل حدسي أوزانهم أقل ممن يتبعون نظاماً صارماً، فإعتماد الريجيم الحدسي يُقدم فوائد تعزز السلوك للأكل الصحي وتهذب النفس والعقل.

إلا أن الدقة تكمن في معرفة الشخص لمدى شبعه أو جوعه بشكل نهائي، وتؤكد الدراسات أن الأشخاص الذين يتحكمون بأحاسيسهم يأكلون بطريقة حدسية دون قصد. أما من يواجهون مشاكل في تناول الطعام، تواجهم صعوبات كثيرة في معرفة أحاسيسهم وتحديدها.

إقرئي أيضاً من أطيب طبخة إخسري 5 كيلو من الدهون في أسبوع مع هذا الرجيم بالتفصيل! و نظام رجيم سريع وفعال لمدة 3 أيام فقط


مواضيع ذات صلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية