كم عدد السعرات الحرارية في البيض

إكتشفوا من موقع أطيب طبخة كم عدد السعرات الحرارية في البيض كي تتناولوه بكميات تناسب نظامكم الغذائي الصحي على وجبة الفطور خصوصاً.

ias

يمكن تناول البيض بطرق عديدة. مسلوق أو مقلي كما يمكن تحضيره في القلاية الهوائية. يمكن أن تؤثر طريقة تحضير البيض وحجمه أيضاً على عدد السعرات الحرارية فيه بطبيعة الحال. 

كيف يختلف عدد السعرات الحراية في البيض بحسب حجمه وطريقة تحضيره؟

يحتوي صفار البيض العدد الأكبر من السعرات الحرارية، كما الكثير من المغذيات الأساسية للجسم.

كم عدد السعرات الحرارية في البيض

تحتوي البيضة الواحدة متوسطة الحجم حوالي 66 سعرة حرارية ، بينما تحتوي البيضة الصغيرة حوالي 55 سعرة حرارية ، أمّا البيضة الكبيرة الحجم فتحتوي حوالي 80 سعرة حرارية.

  • البيض المخفوق: في حال قمتم بتحضير حبتين من البيض المخفوق في الميكروويف مع القليل من الملح والفلفل الأسود والحليب الخالي من الدسم. فإن هذا الخليط يحتوي 170 سعرة حرارية. في حال قمتم بتحضير وصفة البيض المخفوق باستخدام المقلاة أي أن البيض في هذه الحال يحتاج إلى كمية من الزبدة لتحضيره بطريقة صحيحة. يحتوي البيض المخفوق في المقلاة بهذه الحالة حوالي 200 إلى 245 سعرة حرارية اعتمادًا على كمية الزبدة المضافة.
  • البيض المسلوق: يلجأ الكثير من الأشخاص عند إتباع جداول رجيم صحي إلى تناول البيض المسلوق كمصدر صحي للبروتين. لا يحتاج البيض المسلوق إلى أي إضافات من زيت أو زبدة أو غيرها. لذلك فإن عدد السعرات الحرارية فيه هي نفسها المذكورة سابقاً والتي تختلف بحسب حجم البيض.
  • البيض المقلي: تختلف السعرات الحرارية في البيض المقلي بحسب نوع الدهون المستخدمة لتحضيره. يوصى غالبًا باستخدام الزيوت الغنية بالمواد غير المشبعة مثل زيت الزيتون. يمكن أن يتراوح عدد السعرات الحرارية في البيضة المقلية بين 85 سعرة حرارية في حالة استخدام القليل من زيت الرش، إلى حوالي 120 سعرًا حراريًا في حالة إضافة كمية الزيت.


مواضيع ذات صلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية