أخطاء تقصر من عمر ادوات المطبخ

هناك العديد من العادات التي نمارسها يوميًا لدى تحضير الطعام ولكن انتبهوا هناك أخطاء تقصر من عمر ادوات المطبخ تجنبوها!

ias

ندخل المطبخ كل يوم لتحضير المأكولات بواسطة القدور والأدوات المطبخية ولكننا قد نقوم بأخطاء أثناء التنظيف أو الطهي تؤدي إلى تلف هذه الادوات.

استعمال الادوات الحادة هي إحداها

تعرفوا مع موقعنا على أخطاء تؤدي إلى تلف الادوات المطبخية الاساسية:

  • عدم استخدام ملاعق خشبية لتحضير المأكولات في القدور مهما كان نوعها: قد يعتقد البعض انه في حال لم يستخدموا القدور غير اللاصقة يمكنهم استخدام أي نوع من الملاعق لتحريك المأكولات داخلها ولكن ذلك خطأ اذ ان جميع الملاعق المكوّنة من الستين ستيل تعرض القدور إلى خدوش ما يجعلها غير صالحة للطهي.
  • استخدام السيف لتنظيف القدور والاواني: ان استخدام السيف يعرض القدور إلى خدوش من الداخل والخارج لذلك ان اردتم التخلص من بقايا الطعام العالقة انقعوا القدور لفترة من الوقت بواسطة الماء اذ تساعد هذه الخطوة على إزالة بقايا الطعام بسهولة.
  • عدم تنظيم الواح التقطيع: يجب ان نحتفظ بثلاث ألواح تقطيع على الاقل واحداً للخضار والثاني للحوم والثالث للاسماك وذلك منعاً من انتقال البكتيريا ويجب التأكد من جفاف لوح التقطيع قبل توضيبه والا تسبب ذلك بتكون البكتيريا وبالتالي تلف الواح التقطيع.
  • استخدام غسالة الصحون لتنظيف جميع الاواني: هناك بعض الاواني التي لا يجب وضعها داخل غسالة الصحون والا أدى ذلك إلى تلفها اذ ليست كل الاواني مناسبة وملائمة لغسالة الصحون.

برأي أنطوانيت: ان اواني المطبخ دقيقة جدًا ويجب الحفاظ عليها للتمتع بنظام غذائي صحي فالقدور تؤثر بشكل مباشر على سلامة الاكل. اليكم 5 حيل في المطبخ على الجميع أن يعرفها.


مواضيع ذات صلة

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية