4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

مهما كان الرجيم الذي تتبعونه لخسارة الوزن هناك بعض النقاط المشتركة الواجب التقيد بها. اليكم من موقع أطيب طبخة 4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

ias

إلى جانب الاطعمة الواجب تناولها هناك روتين معين وخطوات يجب اتباعها لخسارة الوزن وفي حال عدم اتباعكم ايها قد يؤدي ذلك إلى فشل نظامكم الغذائي.

  • عدم تناول جميع الوجبات اللازمة أو المطلوبة خلال الدايت: جميع انظمة الغذاء تتطلب عدد وجبات معينة. لا يجب الامتناع عن تناول أي وجبة من تلك الوجبات وذلك لعدة أسباب. كل وجبة من هذه الوجبات تتضمن عناصر غذائية ضرورية لصتحكم من ناحية أما من الناحية الثانية ان عدم تناول أي من الوجبات المحددة سيساعدكم على الشعور بالجوع وبالتالي تناول المزيد من الاكل أو التوقف كليًا عن اتباع الرجيم.
  • عدم شرب الماء: ان الماء من المكونات الاساسية لخسارة الوزن وذلك لاسباب عديدة. أولاً تساعد المياه على الشعور بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة من الطعام وذلك لانها تساعد على ملء المعدة. ثانيًا ان شرب المياه يساعد على تنظيف الجسم والمعدة كما انه يحسن عملية التمثيل الغذائي.
  • اعتبار الدايت فترة مؤقتة: ان الرجيم أو الدايت لا يجب اعتباره فترة مؤقتة والا لن تصبروا حتى ينتهي. يجب اتباع رجيم صحي قليل في السعرات دون حرمان. اي انه عليكم تناول جميع المكونات بكميات معتدلة فهكذا يمكنكم اتباع نظام غذائي صحي لمدة طويلة دون الشعور بالحرمان أو النقص.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضار: بالرغم من ان الفواكه والخضار من المكونات الصحية الا انه وكما قد سبق وقدمنا لكم ليس كل المكونات الصحية تساعد على خسارة الوزن. اذ ان الفواكه والخضار تحتوي سعرات حرارية لا بأس بها. إن الاكثار من تناولها يؤدي إلى زيادة الوزن بسبب استهلاك نسب كبيرة من السعرات.


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في البامية؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

اكلات بالقلاية الهوائية

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية