أخطاء شائعة في تحضير البان كيك وطرق تصحيحها

يعتبر البان كيك من الذ وجبات الفطور التي ينتظرها الكبار والصغار. تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على أخطاء شائعة في تحضير البان كيك وطرق تصحيحها.

ias

إلى جانب طعمه اللذيذ يُعتبر البان كيك فطوراً مغذيًا اذ يحتوي العديد من المكونات الصحية كالحليب والبيض. بحسب شركة نوتيلا: تعرفوا على وجبة الفطور الخاصة لكل برج.

عدم تحمية المقلاة هي إحداها!

يتألف البان كيك من مكونات عديدة ومتنوعة ولكن بالرغم من سهولة وكثرة تحضيره الا انه عليكم الانتباه من ارتكاب بعض الاخطاء.

  • خلط المزيج أكثر من اللازم:لدى تحضير مزيج البان كيك وعندما نصل إلى خطوة مزج الخليط السائل مع الخليط الجاف يجب الانتباه إلى عدم التحريك كثيرًا أي عندما نتخلص من التكتلات نقوم بالتوقف عن التحريك اذ كثرة التحريك يساعد على تشكل الغلوتين ما يُفقد البان كيك هشاشته.
  • عدم ترك المزيج حتى يستريح: طبعًا لدى تحضير البان كيك نكون متحمسين جدًا لتناوله ولكن عليكم الانتظار بعد مزج المكونات حتى يستريح الخليط على الاقل لمدة 10 دقائق وذلك لاسبابٍ عديدة. أولاً لاخماد الغلوتين الذي تشكل بفضل التحريك كما إعطاء النشاء الوقت اللازم حتى يتشرب السوائل.
  • عدم تحمية المقلاة: قبل إضافة البان كيك عليكم تحمية المقلاة جيداً كي لا تلتصق البان كيك وكي تحصلوا على القوام الصحيح واللذيذ.
  • الطهي على حرارة عالية: لا يجب طهي البان كيك على حرارة عالية بل يجب ان تكون حرارة البوتاجاز متوسطة وذلك لضمان توزيع الحرارة بشكل متساوٍ ولضمان نضوج البان كيك دون ان يحترق.
  • تقليب البان كيك أكثر من االازم: لا تقلبوا البان كيك بمجرد ظهور فقعات على وجهها بل انتظروا حتى ينضج كي لا تقلبوه لاكثر من مرة وإلا تلف قوامها.


مواضيع ذات صلة

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية