تعانون من الجوع ليلاً؟ إليكم السبب

أغلب الاشخاص ينسبون وزنهم الزائد للمأكولات التي يستهلكونها ليلاً. هل تعانون من الجوع ليلاً؟ إليكم السبب من موقع أطيب طبخة كي تتجنبوا بعض العادات التي قد تعزز الشعور بالجوع والحاجة لتناول الطعام.

ias

طبعاً ليس الاكل ليلاً سببًا لزيادة الوزن اذ هناك العديد من الخرافات التي تتعلق بالرجيم يجب الا تصدقوها ولكن ما يهم هو عدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها خلال اليوم لذلك لا يجب تناول كميات كبيرة من الطعام خلال وجبة العشاء أو بعد وجبة العشاء والا نكون قد تخطينا عدد السعرات الحرارية التي يمكننا استهلاكها ما يؤدي إلى زيادة وزننا.

ان ابرز أسباب الشعور بالجوع ليلاً هي:

  • تناول كميات قليلة من الطعام خلال اليوم: ان جسمنا بحاجة لعدد معين من السعرات الحرارية لقيام أعضائنا بوظائفها دون حتى القيام بأي مجهود لذلك ان تناولتم خلال اليوم كمية قليلة من السعرات الحرارية فإن جسمكم سيكون بحاجة لكميات إضافية ما سيشعركم بالجوع المزمن ليلاً الامر الذي قد يدفعكم لتناول مأكولات غير صحية.
  • وجبات غير متوازنة: ان جسمنا بحاجة لعناصر أساسية ابرزها البروتين، الالياف والكربوهيدرات. يجب ان تكون جميع الوجبات التي نتناولها خلال اليوم تتضمن هذه العناصر بكميات متفاوتة. كما يجب تناول الوجبات الاساسية اي وجبة الفطور، الغداء ووجبة العشاء كي يبقى جسمنا متوازن.
  • عدم شرب كميات كافية من الماء: هل تعرفون انه في أغلب الاحيان يكون جسمنا بحاجة للماء بدلاً من الطعام ولكن قد نشعر بالجوع بدل العطش. ان الماء مكونًا أساسيًا لجسمنا ويساعد على ترطيب الجسم وملىء المعدة ما يجنبنا الشعور بالجوع خلال فترات الليل.
  • الشعور بالملل أو التوتر: من منا لم يلاحظ ان كمية الطعام التي نستهلكها عندما نكون مشغولين أقل بكثير من وقت الفراغ. ان الملل هو سببًا رئيسيًا لتناول الطعام بشكل زائد كما ان التوتر، الحزن والغضب قد يدفعنا لتناول الطعام لان ذلك يرفع هرمون السعادة.

برأي أنطوانيت: اتبعوا دائماً نظامًا غذائيًا صحيًا متوازنًا وانتبهوا لصحتكم النفسية كي تتمتعوا بجسماً صحياً.


مواضيع ذات صلة

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية