خرافات عن الدايت يصدّقها الجميع... حتى الأطباء!

إذا كنتم مثلي وتعبتم من الدايت وفشله لمرات لا تحصى مع أنكم تبعتم كلّ النصائح عن الدايت التي يمكن أن تجدوها على الانترنت أو لدى الأطباء، أدعوكم حتى تتعرفوا معي إلى خرافات يصدّقها الجميع في ما يخصّ الدايت… حتى الأطباء!

ias

خسارة الوزن البطيئة أفضل من تلك السريعة

يتجادل الأطباء حول هذا الموضوع ويصدّق أغلبهم أن خسارة الوزن البطيئة تُعتبر مفيدة وصحية أكثر إلا أن هذه المعلومة ليست صحيحة. فقد أثبتت دراسات أجريت على مجموعتين من الأشخاص أن أولئك الذين خسروا الكثير من الوزن خلال فترة قصيرة حافظوا على النتيجة النهائية تماماً مثل أولئك الذين خسروا الوزن ببطء.

الدهون تسبب السمنة

بدأت هذه الخرافة مع جيسيكا جوردن المسؤولة عن كتابة كتاب “The Little Book Of Game-Changers” الذي فيه تشرح عن علاقة القلق بالأكل العاطفي وكيف أن الدهون هي السبب وراء اكتساب الوزن. أما الحقيقة، فهي أن الدهون تُشعرنا بالشبع لفترة أطول وهي في الحقيقة تساعد في عملية خسارة الوزن بشكل فعال وطويل الأمد حتى ولو كانت تحتوي سعرات حرارية أكثر من البروتين والكربوهيدرات. تجدون الدهون الصحية والمفيدة في الزيتون، زيت الزيتون، الأفوكادو والمكسرات.

الكربوهيدرات…

في عصرنا هذا، يخاف معظم الناس من كلمة كربوهيدرات لاعتقادهم بأنها هي السبب الرئيسي والوحيد وراء زيادة الوزن وذلك بسبب معلومات الانترنت ونصائح من أطباء فعلاً يؤمنون بهذه الخرافة. الكربوهيدرات ليست عدو الجسم لا بل يحتاج الجسم إلى 60٪ من الكربوهيدرات يوميا للحفاظ على نشاطه، صحته والقدرة على التحكم بالمزاج والعواطف. لا تدعوا نظامكم الغذائي يخلو من الكربوهيدرات بل تناولوها بانتظام ضمن السعرات الحرارية المسموحة لجسمكم يومياً. ولا تقلقوا من تناول البرجر أو شريحة إضافية من البيتزا بل استمتعوا بكل قضمة ولا تسببوا لأنفسكم الحرمان من ناحية الطعام.

أنواع من شاي الأعشاب تحرق الدهون

خلال تصفّح مواقع التواصل الإجتماعي قد تظهر أمامكم إعلانات عن مشروبات منحفة أو حارقة للدهون حتى أن بعض اختصاصيين التغذية ينصحون بها. في الحقيقة، هذه المشروبات مدرة للبول وتسبب بخسارة وزن الماء من الجسم ولا علاقة لها بحرق الدهون.

رأي ريتا: كشخص كان يعاني من مشاكل في الوزن، أنصحكم بتناول الأكلات التي ترغبون بها بكميات مشبعة مع ممارسة الرياضة باستمرار.


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية