أشهر أنواع الشوكولاتة وأسماؤها

نقدّم لكم في هذا المقال من أطيب طبخة أشهر أنواع الشّوكولاتة وأسماؤها! فمن منّا لا يعشق الشّوكولاتة ويطوق لتناولها في أوقات متعدّدة من النّهار لما تعطينا من طاقة وحيوية إضافة إلى الطّعم اللّذيذ!

ias

تصنّع الشّوكولاتة من الكاكاو الخام ويمكن إضافة بعض المواد التي تعطيها مذاقًا وطعمًا مختلفًا ممّا يجعلها مناسبة لجميع الأذواق، كشوكولاته بالفراوله. من جهة أخرى فإن الشّوكولاتة تحتوي على الكثير من الفوائد الصّحية، كموازنة نسبة ضغط الدّم وحماية الجسم من الجلطات وتنشيط وظائف القلب.

للتّعرف على طريقة عمل الشوكولاته من الكاكاو واأبرز أنواعها إليكم التّفاصيل:

الشوكولاتة الخام

ما يُميّز الشّوكولاتة الخام عن غيرها من الأنواع هو أنّه عند تحضيرها لا يسخّن الحليب أبدًا لدرجة تزيد عن 45° للحفاظ على مضادات الأكسدة، والعناصر الغذائية، والانزيمات. وهو يحتوي على أربع مكوّنات: حبوب الكاكاو، زبدة الكاكو أو زيت جوز الهند، شراب الصبار، التوت أو المكسرات

الشوكولاتة الروبي

يتميّز هذا النّوع من الشّوكولاتة بصنعه من حبة روبي الكاكاو الذّي ينتج عنها لون وردي أمّا مذاقها فهو يشبه مذاق التّوت رغم عدم احتوائها عليه وهي تستخدم بشكل أساسي في تحضير الحلويات.

أنواع شوكولاتة مختلفة
أنواع شوكولاتة مختلفة

الشوكولاتة بالحليب

يعدّ من أبرز أنواع الشّوكولاتة الصّلبة المصنوعة من الحليب المضاف الذّي تتم زيادته على شكل حليب مجفّف أو حليبّ مكثّف وتصنع من: الكاكاو المطحون، زبدة الكاكاو، السّكر، الحليب الصّلب والمستحلب.

الشوكولاتة السوداء

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن. لا يضاف لها جوامد الحليب، وتتكوّن بشكلٍ أساسيّ من السّكر، وحبوب الكاكاو، والمستحلب. كما يوجد منها 3 أنواع: المرّة الحلوة، وشبه الحلوة، والحلوة.

الشوكولاتة المركبة

تعتبر عالية الجودة بحيث أنها تحتوي على نسبة عالية من مواد الكاكاو الصّلبة وزبدة الكاكاو التّي يتمّ مزجها بدقّة عالية أثناء التّصنيع. وهي تحتوي 35 إلى 40 % من الدّهون.


مواضيع ذات صلة

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

لماذا ينصح خبراء التغذية بتناول الشوفان يوميا؟

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية