أضرار القهوة السوداء على القلب وآثار جانبية أخرى اكتشفوها

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أبرز أضرار القهوة السوداء على القلب وآثار جانبية أخرى اكتشفوها ولا تكثروا من تناول هذا المشروب.

ias

تعتبر القهوة من أكثر المشروبات المستهلكة والمحبوبة في مختلف أنحاء العالم لاحتوائها نسبة عالية من المنبهات، التي تعمل على تنشيط الجسم. بالتالي يوجد أنواع عديدة للقهوة، ولكن أكثرها شهرة واستخدامًا هي القهوة السوداء التي تحتوي نسبة ضئيلة جدًا من البوتاسيوم، ولا تضم نهائيًا الصوديوم.

أضرار لم تكن في الحسبان

للقهوة السوداء فوائد صحية عديدة إلا أنها قد تؤثر سلبًا على الصحة ومن أبرز أضرارها إليكم ما يلي:

التأثير على صحة القلب

قد تؤثر القهوة السوداء على صحة القلب بأكثر من شكل، فهي تزيد معدل نبضات القلب، وتُؤدي إلى عدم انتظام نبضاته، وربما تؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية لدى بعض الأشخاص.

هشاشة العظام

يزيد شرب القهوة السوداء من كمية الكالسيوم التي يخسرها الجسم، مما قد يضعف العظام، لذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام بالحد من تناول الكافيين لأقل من 300 ملليغرام في اليوم.

التأثير سلبًا على المزاج

يسبب استهلاك كميات كبيرة من القهوة زيادة الشعور بالقلق خصوصًا للأشخاص المصابين باضطراب الهلع، وفي بعض الحالات النادرة قد يسبب ذلك الإصابة بالهوس عند الأشخاص المعرضين للإصابة به.

الإصابة بالارتجاع المعدي المريئي

قد يعاني الأشخاص الذين يشربون كميات كبيرة من القهوة السوداء كل يوم من مشكلة الارتجاع المعدي المريئي، واضطرابات المعدة بما فيها القيء والغثيان.

الكمية الموصى بها لتجنب أضرار القهوة السوداء

من المعروف أن القهوة السوداء تحتوي نسبة عالية من الكافيين الذي تتراوح ما بين 50 – 400 ملليغرام في الكوب الواحد تبعًا لنوع القهوة والطريقة المعتمدة لتحضيرها، وبالتالي يحتوي الكوب الواحد من القهوة حوالي 100 ملليغرام من الكافيين. كما ينصح بتناول كمية 400 ملليغرام من الكافيين يوميًا أي ما يعادل 4 أكواب وهو المعدل الآمن لمعظم الأشخاص الذين لا يعانون من الأمراض.


مواضيع ذات صلة

طريقة حفظ الموز لأطول فترة ممكنة دون أن يسود

5 خطوات لتصبح شيفًا مُحترفًا: مهارات تفصلك عن التميّز في عالم الطبخ

أسباب تجعل من الفطور وجبة أساسية: خسارة الوزن أبرزها

أكلات لانش بوكس: وجبات صحية ومغذية

تناول وجبة واحدة في اليوم: هل هو خيار صحي؟

جدول الأكل في الصيام المتقطع ونصائح لا بد لكم من اتباعها

حل مشكلة بطء نزول الوزن بطرق عملية تعرفوا عليها

طريقة حفظ النعناع أخضر طازجاً دون أن يتعفن ويتلف

سعرات الرطب هل تتفوق على السعرات الحرارية في التمر؟

مشروبات تحتوي الكافيين بكمية أكبر من القهوة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية