أطعمة من الأفضل تناولها نيئة

تعرفوا من موقع اطيب طبخة الى مجموعة من الاطعمة اللذيذة والمفيدة للصحة اكثر عندما تتناولونها نيئة ضموها الى نظامكم الغذائي حتى تستفيدوا منها لاقصى حدّ!

ias

من المؤكّد أنكم سمعتم بأن التفاحة الناضجة صحية أكثر من حلوى غنية بالسكر الاصطناعي وهذه الفكرة قد تساعد الكثيرين في الحفاظ على نمط حياة صحي ومتوازن.

لكن إذا كنتم تبحثون عن طريقة لتضمنوا الاستفادة الكاملة من الفيتامينات والمغذيات في الخضار قد تستفيدوا من طبخها سواء من خلال الشوي، السلق أو حتى القلي. على العكس، بعض الخضار لا يصلح طبخها وإلا فقدت قيمتها الغذائية. تعرفوا اليها في ما يلي.

الشمندر

قد يحتوي الشمندر كمية كبيرة من السكر، إلا أنه مصدر مهمّ للألياف، الفيتامين C، البوتاسيوم، المنغنيز والفيتامين B.

هذه المغذيات كلّها تساعد في تعزيز أداء جهاز المناعة، محاربة الالتهابات وتخفيف ضغط الدم. هو أيضاً مصدر مهم للفولات الذي يساعد في التخلص من خطر إصابة جنين الأمّ الحامل بعيب خلقي. حتى تستفيدوا من الشمندر بشكل فعال، قطّعوه وأضيفوا إلى السلطة وهو لا يزال نيئاً أو اعصروه مع الجزر، التفاح والزنجبيل لسموثي صحي ولذيذ.

البروكولي

البروكولي من الخضار الأساسية في معظم المنازل فهو غني بالمغذيات ويحتوي الفيتامين C, البوتاسيوم والبروتين.

هو أيضاً من أهمّ مصادر الـ “سيلفورافان” الذي يساعد في محاربة ضغط الدم المرتفع، تعزيز صحة القلب وملء الجسم بمضادات الأكسدة التي تساعد في تأخير الشيخوخة المبكرة والالتهابات.

بحسب دراسة أجرتها مجلة الزراعة وكيمياء الطعام، من الأفضل تناول البروكولي نيئاً لمساعدة الجسم على امتصاص مادة “سيلفورافان” بشكل أسهل.

البصل

هل تعلمون أن مادة الـ “أليسين” الموجودة في البصل هي نفسها التي تتسبّب بالدموع وتحافظ على الصحة؟ هذه المادة تساعد في تخفيف الجوع، تعزيز صحة القلب وتخفيف ضغط الدم المرتفع ويمكنكم الاستفادة منها أكثر لدى تناول البصل نيئاً وغير مطبوخ.

الفلفل الرومي

الفلفل الرومي من أبرز الخضار التي تحتوي الفيتامين C إذ تحتوي ثمرة واحدة نسبة من هذا الفيتامين تصل حتى ثلاث مرات من الحاجة اليومية! هو أيضاً مصدر مهم للفيتامين E والمغنيزيوم وهو يعتبر من الثمار المضادة للأكسدة أي يحمي من الأمراض والالتهابات. خلال الطبخ، يخسر الفلفل من هذه الفوائد لذلك من الأفضل تناوله نيئاً كجزء من السلطة أو الساندويش مثلاً.


مواضيع ذات صلة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية