الأفوكادو قد يختفي قريبا! أطعمة مهدّدة بالانقراض فهل طعامك المفضّل من بينها؟

هل تعلمون أنه يوجد بعض الأطعمة المهددة بالانقراض من بينها الأفوكادو والبطاطس وغيرها؟ ما هي الأسباب؟ وهل من حلول؟ إليكم كل التفاصيل في هذا المقال.

ias

يشكل الاحتباس الحراري تهديدًا كبيرًا لكوكبنا وبالتالي لأطعمتنا المفضلة، فالمحاصيل الزراعية بحاجة إلى ظروف مناخية ملائمة لتعطي ثمارها بشكل سليم، إليكم فيما يلي بعض الأطعمة المهددة بالانقراض بسبب تغير المناخ فهل سبق وتذوقتم متبل الافوكادو السهل والسريع.

الفول السوداني

يرجح أن تزيد تغيرات درجات الحرارة في المستقبل من سوء حالات القحط التي تدمر بالفعل إنتاجية المحصول، لذلك فإن الفول السوداني، الذي يحتاج إلى بيئة شديدة الاستقرار لينمو يعتبر معرض لخطر الانقراض.

فول سوداني
فول سوداني

الحمص

ينتج الحمص عادةً في بلاد حارة تعاني في الآونة الأخيرة من القحط، بالتالي لديها مخزون مائي غير مستقر وقد انخفضت إنتاجية تلك الدول للحمص بالفعل خلال السنوات الماضية.

حمص
حمص

الأفوكادو

قد يكون هذا الخبر صادمًا، لكن الأفوكادو أيضًا مهددًا بالاختفاء، بالتالي تعتبر ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث ينتج معظم محصول الكوكب من الأفوكادو، عرضة لموجات من الجفاف والقحط، مما يؤثر سلبًا على انتاج هذا المكون.

أفوكادو
أفوكادو

البطاطس

ستواجه البطاطس مجموعة من الأخطار في السنوات القادمة، وأحد تلك المخاطر هو التغير المناخي، فالبطاطس تزدهر في ظروف حرارية معتدلة، إلا أن الاحترار العالمي في المناطق المنتجة للبطاطس سيخفض على الأرجح من إنتاجية المحصول بشكل كبير.

بطاطس
بطاطس

الموز

شكل مرض بنما وبلاك سيغاتوكا، وهو نوع من الفطريات التي تسبب موت النبات من الجفاف، خطرًا مؤخرًا على إنتاج محصول الموز. ونظرًا إلى أن الأمراض الزراعية تزدهر في المناخات الدافئة، فإن تغير المناخ قد يزيد من مخاطر هذه الأمراض، بالتالي قد يؤثر على انتاج الموز.

موز
موز


مواضيع ذات صلة

ما هو دايت الوجبة الواحدة وهل هو آمن؟

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

نصائح سريعة لتحسين الهضم بعد تناول كعك العيد

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

حيلة ذكية لتخزين البصل والحفاظ عليه طازجًا

خضروات ورقية يجب تضمينها في نظامكم الغذائي لتعزيز صحة الدماغ

حمية البيض المسلوق.. خطة لخسارة الوزن بسرعة

3 خضار مجمدة تتساوى فوائدها مع الطازجة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية