أفضل حبوب تخسيس بدون أضرار أو مضاعفات جانبية

يبحث الكثيرون عن وسيلة سهلة لإنقاص أوزانهم من خلال البحث عن أفضل حبوب تخسيس بدون أضرار أو مضاعفات جانبية.

ias

نساعدكم في هذا المقال على اكتشاف أفضل الخيارات من الحبوب والعقاقير التي تساعدكم على إنقاص أوزانكم بطريقة آمنة، وأليكم بهذا الخصوص ايضًا أبرز أنواع شاي تخسيس سريع المفعول متوفرة في كلّ منزل.

حبوب تخسيس آمنة ستساعدكم على إنقاص وزنكم بسرعة

تعمل حبوب التخسيس بالمجمل على سد الشهية أو رفع مستوى الحرق والأيض في الجسم، أو كملينات، تساعد الجسم على التخلص من الدهون من خلال البراز، ورغم أن كل الحبوب التي سيتم ذكرها مرخصة من وزارة الصحة وتُصرف من دون وصفة طبيب، إلا أنه يجب قراءة النشرة الخاصة بالدواء قبل تناوله، واستشارة طبيبكم الخاص قبل المداومة عليها لفترة طويلة وخصوصًا إن كنتم تعانون من أمراض مزمنة أو مشاكل صحية أخرى.

ومن أكثر أدوية التخسيس إنتشارًا وأمانًا هي:

  • أقراص شيتوكال للتخسيس، تعمل هذه الحبوب على تقليل امتصاص كلاً من الدهون والكربوهيدرات من خلال التفاعل معها وتكوين مركب مُعقد يصعب امتصاصه، ويعطي تأثيراً موضعياً في الأمعاء ولا يتم امتصاصه ودخوله إلى الدم.
  • أورليستات للتخسيس (Orlistat (Alli، تعمل تركيبة هذا الدواء على إنقاص الوزن من خلال التأثير على امتصاص الدهون في الجسم، وذلك بواسطة تثبيط إفراز هرمون الLipase الذي يساعد في هضم الدهون التي يتم تناولها في الأكل.
  • حبوب فاتلوس لإنقاص الوزن، تعمل على إنقاص الوزن من خلال امتصاص الدهون في الطعام، فهو يحتوي على أورليستات بتركيز 120 mg، ويساعد في إنقاص الوزن للأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30%، كما يساعد في خفض نسبة الدهون في الدم.
  • حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس، هي عبارة عن نبتة استوائية مضاف لها القهوة الخضراء، ويعمل هذا الخليط على التخلص من الوزن الزائد من خلال زيادة معدلات حرق الدهون، وزيادة الشعور بالشبع، وهي أحد أنواع الحبوب المعتمدة للاستخدام من وزارة الصحة.
  • حبوب كروميوم للتخسيس، أحد أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارتي الصحة المصرية والسعودية، وتحتوي حبوب كروميوم على أملاح الكروم، والتي ثبت أنها تعمل على إنقاص الوزن من خلال ضبط مستويات السكر في الدم، وسد الشهية.
  • بوب فاتلوس لإنقاص الوزن، تعمل على إنقاص الوزن من خلال امتصاص الدهون في الطعام، فهو يحتوي على أورليستات بتركيز 120 mg، ويساعد في إنقاص الوزن للأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30%، كما يساعد في خفض نسبة الدهون في الدم.

وبعد أن ذكرنا لكم أسماء أهم الأدوية والعقاقير التي ستساعدكم على إنقاص وزنكم، يجدر بنا التنويه إلى أفضلية أن يتم إتباع نظام غذائي ونمط حياه صحي خلال فترة تناولكم لهذه الأدوية مع النوم الكافي.

تعرفوا أيضًا على طريقة أكل بذور الشيا بشكل صحيح لإنقاص الوزن.


مواضيع ذات صلة

أكبر فعالية لقطاع الأغذية والمشروبات "سعودي فود" 2024 ينطلق قريبًا في واجهة الرياض

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

هذا ما يحدث لكليتكم عند تناول التين الشوكي

9 وجبات غداء صحية تضم 400 كالوري فقط حضروها في 15 دقيقة

فوائد البابونج للمعدة والقولون أكيدة ولكن احذروا من آثاره الجانبية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية