أفكار بديل فلتر القهوة متوفّرة في المطبخ وغير مكلفة على الإطلاق

إذا كنتم تبحثون عن أفكار بديل فلتر القهوة متوفّرة في المطبخ وغير مكلفة على الإطلاق اليكم في ما يلي مجموعة من المنتجات التي يمكنكم استخدامها في تحضير كوب القهوة المثالي.

ias

القهوة سيدة المزاج والعديد منّا لا يستطيع تمضية يوم عادي دونها. هي مصدر مهّمّ للعديد من الفوائد ويمكن تحضيرها بطرق مختلفة منها التقطير أو تقنية الفلتر.

لكن ماذا لو استيقظتم ولاحظتم أنكم نسيتم شراء الفلاتر من السوق؟ عوضاً عن التوجه إلى السوبرماركت أو طلب القهوة الجاهزة، إليكم 5 أغراض متوفرة في مطبخكم يمكنكم استخدامها لكوب صباحي على طريقتكم الخاصة.

ما هو فلتر القهوة؟

بدأت قصة فلتر القهوة عام 1908 مع سيدة أعمال ألمانية تُدعى ميليتا بنتز التي قررت أن تتخلّص من حبيبات البنّ المترسّبة في كوب القهوة. لتحقيق ذلك، قامت بتجربة العديد من الطرق حتى توصّلت إلى أنّ ورق الترشيح هو الأكثر فعالية لتصفية القهوة بشكل مناسب. بعد ذلك، حصلت على برادة اختراع لأوّل فلتر ومنذ عام 1908 تمّ إصدار عدد لا يُحصى من الفلاتر بأحجام وألوان تناسب كلّ الحاجات والأذواق.

يتمّ تصنيع ورق الفلتر أو الترشيح من أنسجة محكمة تساعد على تصفية الزيوت والأحماض غير المرغوب بها للحصول على قهوة صافية وخالية من الرواسب.

كيف يمكننا استبدال فلتر القهوة في حال لم يتوفّر لدينا؟

عادة ما يتوفّر في ماكنة القهوة فلتر دائم لكن في حال لم ترغبوا في تنظيفه يمكنكم استخدام أيّ من البدائل التالية للنتيجة نفسها:

  • المناديل الورقية على أن تكون سميكة ومقاومة للماء حتى لا تتمزّق بفعل الحرارة المرتفعة.
  • مناديل القماش أو مناديل الأطباق لكن شرط أن تكون مصنوعة 100٪ من القطن وبيضاء اللون حتى لا يتأثّر الطعم.
  • أكياس الشاي القابلة لإعادة الاستخدام خاصة إذا كنتم من عشاق قهوة التقطير ولا تتوفّر لديكم الآلة المناسبة إذ تمكّنكم هذه الطريقة من عمل القهوة بدون جهاز.


مواضيع ذات صلة

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

أفضل العادات الغذائية وتأثيرها على الجسم لحياة أطول

طريقة فرزنة الباذنجان لأطول فترة ممكنة

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

وصفة تخليل الليمون ونصائح لضمان نجاحه

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

أهم فوائد اكل الكبدة للجسم: الفيتامين الطبيعي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية