أنواع وأشكال مختلفة من أفضل بلاط للمطابخ

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على أنواع وأشكال مختلفة من أفضل بلاط للمطابخ واختاروا الأنسب ليكون مطبخكم دائمًا رائع.

ias

إذا كنتم تقومون بتحديث مطبخكم فإن اختيار البلاط المناسب لمساحتكم أمر ضروري، استعدوا لتحويل مطبخكم إلى مساحة مذهلة للطهي تلهمكم لتحضير ألذ الأطباق، إليكم فيما يلي أفضل خيارات البلاط الأنيقة والعملية واكتشفوا أيضًا بديل السيراميك للمطابخ، مظهر رائع بأسعار مدروسة.

بلاط السيراميك

يعتبر بلاط السيراميك من أكثر أنواع البلاط شيوعًا في المطابخ، نظرًا لكلفته المتوسطة، وأشكاله المتعددة. بالتالي يتم صنع هذا البلاط عادةً من الطين الطبيعي. يتميز بلاط السيراميك بمتانته وقوته، مما يجعله مقاومًا للكسر والتآكل. وهو يعتبر سهل ولا تظهر عليه البقع بشكل واضح بالتالي يمكنكم مسحه بسهولة للحفاظ على مظهره الجميل واللامع. إليكم سيراميك أرضيات مطابخ أبيض بالصور.

بلاط مطبخ مزخرف
بلاط مطبخ مزخرف

بلاط البورسلين

بلاط البورسلين هو نوع من بلاط السيراميك مصنوع من طبقة كثيفة، مما يجعله أكثر متانة من بلاط السيراميك التقليدي. ويعتبر هذا البلاط شديد المقاومة للبقع والخدوش والرطوبة، لذا فهو يعتبر خيارًا ممتازًا لأرضيات المطبخ ويمكنكم أن تجدوا هذا النوع من البلاط بألوان مختلفة وهو يعتبر اختيار مناسب لجميع الأذواق.

بلاط الرخام

يتميز بلاط الرخام بتصاميم عصرية وجميلة، وهو موجود بأشكال وألوان متنوعة. بالتالي يعتبر من الأنواع التي تعطي شكل فخم وجذاب للمطبخ. وإلى جانب خصائصه الجمالية فإنه يتميز بمقاومته للماء، إلا أن كلفته عالية مقارنة بالأنواع الأخرى ويمكن أن يتعرض بسهولة للخدش والبقع. 

بلاط الجرانيت

يتميز هذا النوع من البلاط بمتانة عالية ومقاومة كبيرة للخدوش، مما يجعله مناسبًا للاستخدام. كذلك فهو يتميز بمقاومته للرطوبة والماء وحتى البقع. يتوفر بمجموعة واسعة من الألوان والتصاميم إلا أن له بعض العيوب مثل ملمسه الزلق وتكلفته العالية، وأخيرًا هكذا تنظفون جرانيت المطبخ بسهولة.

بلاط الحجر الجيري

 يستخدم بلاط الحجر الجيري على نطاق واسع في المطابخ لكونه مقاوم للصدمات والخدوش وهو متعدد الألوان ومنه البيج والرمادي والكريمي كما أنه يتميز بملمسه ومظهره الطبيعي.

بلاط مطبخ أنيق
بلاط مطبخ أنيق

 بلاط الترافرتين

 يتميز بلاط الترافرتين غير المصقول بمقاومته للإنزلاق، مما يجعله خيارًا ممتازًا للمطابخ وهو يتوفر باللونين الرمادي والبيج وبعدد هائل من التصاميم المختلفة المناسبة لجميع الأذواق

بلاط الأردواز

 يتكون بلاط الأردواز من مجموعة من الأحجار والمعادن المختلفة مما يمنحه الصلابة والمتانة، وهو يتميز أيضًا بمقاومته للماء والبقع ويتوفر بأنماط تصاميم فنية متنوعة إلا انه يعتبر سهل الخدش لذا ينصح بتوخي الحذر أثناء تنظيفه. 

بلاط الكوارتزيت

 يُصنع هذا البلاط من صخور الكوارتز فيكون متينًا وصلبًا مقاومًا للخدوش والتصدع وقادرًا على تحمل درجات الحرارة المرتفعة لذا فهو يعتبر خيارًا جيدًا لأرضية المطبخ.

بلاط الحجر الرملي

  يتميز بلاط الحجر الرملي بمظهره الطبيعي الفريد وهو يتوفر بألوان متنوعة تشمل البني، الأصفر، الرمادي والأحمر كذلك هو من الأنواع المقاومة للخدش والإنزلاق.

بلاط مطبخ عصري
بلاط مطبخ عصري

البلاط الإسمنتي

 يعد البلاط الإسمنتي صلب ومتين نظرًا لاستخدام الإسمنت والمواد الصلبة الأخرى في تكوينه. كما أن له مظهرًا فريدًا وملمسًا خنشًا ولكن، سطحه يجعله عرضه للبقع بالتالي يحتاج تنظيفه عناية خاصة.

بلاط موزايكو

 هناك أحجام وأشكال وألوان مختلفة من بلاط الموزايكو، فيمكن أن يكون من السيراميك أو الزجاج وحتى المعدن. يتم قطعه إلى قطع صغيرة وتشكيلها وتجميعها معًا لعمل مختلف التصاميم. يتميز هذا البلاط بمقاومته للرطوبة ويستخدم في جدران وأرضيات المطابخ بشكل خاص.

بلاط زجاجي

البلاط الزجاجي هو خيار حديث وأنيق للمطبخ، تجدونه بمجموعة متنوعة من الألوان والأشكال، بالتالي يمكن أن يضيف هذا البلاط مظهرًا أنيقًا وعصريًا إلى مطبخكم. وهو يعتبر شديد التحمل ومقاوم للبقع والرطوبة والحرارة. كذلك يسهل تنظيفه وصيانته ولا يتطلب أي منتجات تنظيف خاصة.

بلاط الفينيل

بلاط الفينيل هو خيار مناسب لأرضيات المطبخ، موجود بمجموعة متنوعة، منها ما يشبه مظهر الحجر الطبيعي أو الخشب، يعتبر هذا البلاط متين للغاية ومقاوم للبقع والخدوش والرطوبة.

بلاط مطيخ جميل
بلاط مطيخ جميل

 نصائح لتنظيف بلاط المطبخ

 ينصح بتنظيف الخطوط البيضاء بين بلاط أرضية المطبخ من خلال استخدام الفرشاة، إليكم الخطوات:

  • اخلطوا صودا الخبز مع الخل لتشكيل عجينة.
  • ضعوا العجينة على البلاط وافركوها بالفرشاة.
  • اتركوا العجينة على الأرض حتى تجف لمدة 30 دقيقة تقريبًا.
  • اشطفوا البلاط بالماء الدافئ وامسحوه بقطعة قماش نظيفة.

مكونات طبيعية لتنظيف بلاط المطبخ

إليكم حيل سريعة لتنظيف بلاط المطبخ من الزيت:

الخل الأبيض

للخل فوائد كثيرة في تنظيف وتلميع البلاط، فهو يساهم في التخلص من الأتربة والبقع، ويقتل البكتيريا ويعقّم. بالتالي يتم استخدام الخل بمقدار كوبان يضاف إليه لتر من الماء الدافئ، في زجاجة بخاخ لتنظيف البلاط.

تنظيف بلاط المطبخ
تنظيف بلاط المطبخ

ملح الليمون

يعتبر ملح الليمون من المواد التي لها تأثير كبير في تنظيف البلاط من أثار البقع والترسبات، بالتالي يمكنكم نثر كمية مناسبة منه على البلاط وتكره لمدة 15 دقيقة ثم فركه بواسطة الفرشاة بعدها شطفه بالماء ومسحه.

بيكربونات الصوديوم

يعتبر بيكربونات الصوديوم من أفضل الطرق التى تساعد على تنظيف البلاط فهو غير مكلف، ولا يضم مواد كيميائية ضارة والأهم أنه يساعد على التخلص من البكتيريا والروائح الكريهة. اخلطوا ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم في ليتر من الماء الفاتر، استخدموا فوطة مبللة من الخليط وامسحوا بها البلاط.


مواضيع ذات صلة

الأفوكادو: رغم فوائده العديدة إلا أنه مضر لبعض الأشخاص!

هل الخيار يرفع السكر؟ فوائد مذهلة تجعله من أفضل الخضار الصحية

أعراض القولون العصبي والهضمي واحدة أم هناك فرق بينهما؟

الفيتامينات المتوفرة في البطيخ والشمام: هل هي نفسها؟

فوائد البطاطا الحلوة المسلوقة عديدة أدخلوها في نظامكم الغذائي

أضرار اللوز الاخضر هل هي خطيرة؟ وما هي آثاره الجانبية؟

الأفوكادو: فوائد صحية لا تجدونها في مكون أخر

ترتيب صحن الفواكه خطوات ونصائح مناسبة للحفلات

أساسيات البيت من الطعام:قائمة مشتريات الطبخ الأسبوعية

وصفات خبز التورتيلا مبتكرة لذيذة وسهلة التحضير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية