أهمية الفوسفور للجسم وابرز المكونات التي تتضمنه

كل عنصر من العناصر الغذائية مفيد لاحد أعضاء الجسم أما الفوسفور فهو أساسي ومهم للعديد من أعضاء الجسم. اليكم أهمية الفوسفور للجسم وابرز المأكولات التي تتضمنه.

ias

ان المأكولات هي المصدر الاساسي لاغلب العناصر الغذائية. اليكم المكونات التي تتضمن الفوسفور كما نقدم لكم لائحة بأهم الاعضاء التي يحسن عملها.

تتفاوت نسبة الفوسفور بين مكوّن واخر

إن أغلب مصادره حيوانية:

  • البيض: بالرغم من صغر حجم صفار البيض الا انه يحتوي كمية لا بأس بها من الفوسفور اذ كل 100 غرام من صفار البيض يحتوي 580 ملغرام من الفوسفور بينما كل 100 غرام من زلال البيض يحتوي 140 ملغرام.
  • الحليب: ان الحليب يحتوي كميات لا بأس بها من الفوسفور. تناولوا الحليب ومشتقاته كالجبن واللبن بكميات وفيرة جدًا.
  • الفول والعدس: ان كنتم من الاشخاص الذين لا يحبون تناول المأكولات ذات المصدر الحيواني ننصحكم ان تستهلكوا الفول والعدس فهي غنية بالفوسفور.
  • السمك: ان الاسماك على انواعها غنية بمعدن الفوسفور. ينصح بتناول وجبة سمك أسبوعيًا على الاقل كي نحصل على الغذاء اللازم من السمك.

يساعد الفوسفور على تعزيز صحة القلب، الأسنان والعظام اذ يقي من الاصابة بمرض هشاشة العظام كما انه يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي زيادة معدل السعرات الحرارية التي يحرقها جسمنا. إضافةً إلى كل ذلك يساعد الفوسفور على تعزيز الكتل العضلية في الجسم. اليكم مشروب يهدّئ ضربات القلب المرتفعة بعد ممارسة الرياضة.


مواضيع ذات صلة

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

افضل العصائر الطبيعية للجسم

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية