إتبعي هذه النصائح لتحضير الكبسة!

إخترنا لك طبق وطني سعودي، وهو الكبسة، رمز الضيافة في السعودية، وسنقدّم لك في ما يلي بعض التعليمات الأساسية لتحضيرها بطريقة مثالية. إتبعيها!

ias

1- اللحم، الدجاج والسمك:

تميزي في هذا النهار وحضري وصفة الكبسة بالسمك أو حتى ثمار البحر، مثل هذه الوصفة الشهية من كبسة الجمبري. أما إذا كنت تريدين ان تعدي طبق الكبسة التقليدي، فحضري كبسة باللحم أو كبسة الدجاج. لا تنسي إضافة المرق بحسب نوع اللحوم المستخدمة لنكهة ألذ.

2- أرز بسمتي:

أرز البسمتي هو من المكونات الأساسية لنجاح الكبسة، إنقعيه لمدة ربع ساعة قبل طهيه على نار هادئة. لا تستبدليه بأي نوع آخر من الأرز مثل الأرز الأميركي، المصري أو الإيطالي. إتبعي وصفة الكبسة التقليدية بأرز البسمتي وحضري كبسة سمك ولا أشهى.

3- البهارات:

المطبخ السعودي التقليدي مشهور بإستخدام الكثير من أنواع البهارات. يرتبط مذاق الكبسة المميز بنكهة البهارات المستخدمة، والتي يمكنك إستعمالها مطحونة أو غير مطحونة. للحصول على أشهى نكهة، ننصحك باستخدام البهارات كاملة، لأنّ المطحونة تفقد بعضاً من مذاقها. وإذا كنت بحاجة لها مطحونة، ما عليك سوى أن تطحنيها قبل استخدامها فوراً! أشهر هذه البهارات، اللومي، كبش القرنفل، القرفة والحبهان أي الهال.
لا تبخلي أثناء اختيارك التوابل، وخصوصاً الزعفران، فهو ما سيجعل طبقك مميّزاً، رغم أنّ سعره مرتفع نسبياَ! 

4- إستخدام قدر الضغط:

إستخدمي قدر الضغط لطهي اللحم أو الدجاج المستخدم في طبق الكبسة، فهي تساعد على تقليل وقت الطهي وتحافظ على المواد الغذائية الموجودة في اللحوم والدجاج كما وتساهم بحفظها طرية وكثيرة السوائل.


مواضيع ذات صلة

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

تعرفوا على بديل حليب مبخر

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية