فرنسا تغضب المسلمين بقرار جديد غير عادل!

أصدرت محكمة فرنسية قرار بإغلاق سوبرماركت في العاصمة باريس لامتناعه عن بيع منتجات غير حلال (لحم الخنزير والكحول). بحسب قرار المحكمة، لم يلتزم السوبرماركت بعقد الإيجار الذي ينص على أنّ المحل هو محل غذاء على أنواعه وليس فقط خاص بالمنتجات الحلال.

ias

أعلنت السلطات المحلية أنّ السوبرماركت لم يلبي طلبات السكان المحليين بطريقةٍ صحيحة بسبب نقص عدد كبير من المنتجات. بعد تحقيقات طويلة، تبيّن أنّ المحل يبيع فقط منتجات حلال. عندما تم استجواب صاحب المحل، قال أنّه يتبع استراتيجية إدارة أعمال يتم اعتمادها في جميع أنحاء العالم وفي مختلف أنواع الأعمال. ينظر إلى متطلبات السوق ويقدم لهم ماذا يحتاجون. ووجد أنّ هناك نقص كبير في المنتجات الحلال ولا يأتيه طلبيات كافية للحم الخنزير والكحول. بالتالي، قرر عدم بيع هذه المنتجات كي لا يخسر المال والتزم بالمنتجات المطلوبة.

دافع محامي البائع عن المحل قائلاً أنّ الكحول ليست منتجات غذائية ضرورية كالخبز والحليب مثلاً، وبالتالي عدم توفرها ليس سببًا كافيًا لإغلاق المحل. لكن المحكمة بقيت متمسكة بقرارها وأمرت بإلغاء عقد الإيجار وإغلاق السوبرماركت نهائيًا. تم أيضًا أمر صاحب المحل بدفع غرامة 4 آلاف يورو لتغطية التكاليف القانونية . انهمرت من بعدها الاعتراضات على مواقع التواصل الإجتماعي. هناك عدد كبير من المحلات التي تبيع منتجات محددة جدًا لكنها لا تتعرض للملاحقة ولا يتم إغلاقها. وهذا القرار يشبه قرارًا أصدرته السلطات البلجيكية منذ بضعة أشهر.

ما رأيك بهذا القرار؟ هل تعتبرين أنّ صاحب المحل تعرض للظلم؟ شاركي رأيك مع أطيب طبخة!


مواضيع ذات صلة

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

اشهر وصفات الحلويات الهندية

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية