إليكم عدد السعرات الحرارية في الكمثرى وفوائده للتخسيس

يشتهر فصل الصيف بمجموعة متنوعة من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان، بينها أنواع يمكن الاعتماد عليها لفقدان الوزن. فهل الكمثرى من بينها؟ إليكم عدد السعرات الحرارية في الكمثرى وفوائده للتخسيس.

ias

يُعرف الكمثرى في الدول الأوروبية بالإجاص وهو يشتهر بفوائده الصحية العديدة إضافة إلى طعمه اللذيذ والمميز. في هذا المقال، سنتحدث عن عدد سعراته الحرارية ودوره في فقدان الوزن.

السعرات الحرارية في الكمثرى

تحتوي الكمثرى 57 سعرة حرارية في كلّ 100 غرام، ويمثل الماء 85% منها، والسكر 10% والألياف 3%، وهو ما يجعلها خفيفة وسهلة الهضم. كما أنَّ هذه الفاكهة توفر كمية هامة من البوتاسيوم، في مقابل كمية قليلة من الصوديوم. إليكم فوائد فاكهة العرموط وكيفية استخدامها في اشهى الوصفات

فوائدها للتخسيس

هناك مجموعة من المميزات التي تجعل الكمثرى مفيدة لتخفيف الوزن، إليكم أبرزها:

سد الشهية

تتميز الكمثرى باحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تلعب دورًا دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، حيث تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، ومن ثم تقليل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية. فعند تناول ثمرة كمثرى متوسطة الجسم، يحصل الجسم على 6 غرامات من الألياف، أيّ ما يعادل 24% من الجرعة اليومية التي تحتاجها النساء الأقل من 50 عامًا. إليكم وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة.

منخفضة السعرات الحرارية

من الأسباب التي تجعل الكمثرى من الفواكه الصيفية المفيدة للتنحيف، هو انخفاض سعراتها الحرارية، حيث تحتوي ثمرة تزن 178 غراماً، أي متوسطة الحجم، ما يقرب من 100 سعرة حرارية.

مصدر للطاقة

تناول الكمثرى قبل ممارسة التمارين الرياضية، يساعد على تعزيز اللياقة البدنية، بفضل غناها بالكربوهيدرات، التي تمدّ الجسم بالحيوية والنشاط، كما تحتوي معدن البوتاسيوم، الذي يُحسّن من تدفّق الدمّ المحمّل بالأكسجين إلى العضلات. تعرفوا على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

إجاص
مصدر الصورة:Image by 8photo on Freepik

غنيّة بالماء

تحتوي الكمثرى نسبة عالية من المياه، تقدر بحوالي 84% من قيمتها الغذائية. ويمثل الماء أهمية كبيرة للراغبين في فقدان الوزن، لأنه يساعد على كبح الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي ورفع معدل حرق الدهون في الجسم.


مواضيع ذات صلة

فوائد بودرة الشمندر الصحية للجسم

أفضل طرق خسارة الوزن بشكل طبيعي وسريع

أسهل طريقة للتخلّص من الجوع خلال الصيام

تشكيلة من أفضل ألوان الرخام الصناعي للمطابخ

الفرق بين الدهون الثلاثية والكوليسترول وأسباب ارتفاعها

سبب زيادة ونقصان الوزن بسرعة بسيط إليكم تفاصيله

فوائد عصير الثوم والبصل علاج فعّال للسعال

نصائح لتحضير تاكو مقرمش وهذه هي أفضل طريقة لتسخينه!

السعرات الحرارية في كوكيز الشوكولاتة وطريقة تحضيرها

معدل نزول الوزن الطبيعي خلال شهر ونصائح لخسارة الوزن الزائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية