إياك والإستغناء عن الزنجبيل في أطباقك!

قد تبقى حبة الزنجبيل طوال شهرين أو أكثر في بيت كلٍ منا، لكن لو عرفنا فائدة هذه النبتة على اجسامنا لتناولناها يومياً! تعرفي مع أطيب طبخة اليوم على فوائد استعمال الزنجبيل في وصفاتنا اليومية.

ias

1- آلام المعدة:

سواء كنت تعانين من حرقة او آلام عادية نتيجة البرد أو أي تسمم من طعام معين، الزنجبيل هو الحل لها! إغلي القليل من الزنجبيل مع الماء، اتركي المشروب حتى يبرد ثم تناوليه ليخفف عنك هذه الآلام.

2- الرشح:

أكثري من المشروبات الغنية بالزنجبيل مثل الشاي، الليموناصة والقهوة، خصوصاً في فصول الشتاء والصقيع! كما ويمكنك إضافة الزنجبيل للحلويات والطبخات حتى تزيدي من مناعة أطفالك تجاه أي أمراض قد يتعرضون لها تماماً مثل لفائف القرفة، شوربة الجزر والسبرينغ رولز.

3- الصداع:

هل تعانين من الميغرين المزمن؟ جربي خليط الزنجبيل الطبيعي المكون من ملعقة صغيرة من الزنجبيل المغلية في كوب من الماء الساخن، زيدي القليل من النعناع والفلفل الحريف ثم صفيه واشربيه مرتين يومياً. إضغطي هنا وتعلمي علاج هذا الوجع باستعمال الليمون الحامض أيضاً!

4- آلام الاسنان:

نتعرض أحياناً لأوجاع الأسنان ليلاً أو خلال أوقات العمل، مما يصعب علينا علاجه بسرعة. لذا، كل ما عليك هو أن تغلي القليل من الزنجبيل في الماء ومن ثم أن تفركي منطقة الوجع بالسائل حين يبرد، سيزول الألم خلال 10 دقائق فقط!


مواضيع ذات صلة

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

افضل العصائر الطبيعية للجسم

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

أبرز فوائد الشعير المطحون

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية