مؤامرة جديدة ضد الحمص... هل تجرئين على تذوقه؟

Rita13 Rita13

يزيّن الحمص كل سفرة عربية وتكاد لا تكتمل الأطباق من دونه. قد تختلف بعض المقادير أو طرق تحضير الحمص من بلدٍ إلى آخر، لكنّ هذا الإختلاف تخطى كل الحدود في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أُضيف مكونًا جديدًا إلى الحمص وهو… الشوكولاتة!

ias

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي مؤخرًا فيديوهات جديدة تظهر هذا الإبتكار الغريب عن كثب. اعتُبر الحمص بالشوكولاتة إختراعًا مثاليًا لمن يحاول التخلص من بعض الكيلوغرامات إذ إنه بديلٌ صحي للحلويات. يمكن تناول الحمص بالشوكولاتة مع الخبز أو مع كعكة الأرز أو بالملعقة أو بأي طريقة تفضلين. تم استخدامه في بعض الحالات لتزيين الكيكات والكوكيز كبديل لصوص الشوكولاتة التقليدية الغنية بالدسم. لتحضير هذا "الطبق"، يُضاف إلى الحمص المطحون بودرة الكاكاو غير المحلاة والقليل من العسل أو شراب القيقب وخلاصة الفانيليا ورشة من القرفة. بالتالي، إنّ القاسم المشترك الوحيد بين الحمص العربي التقليدي والحمص بالشوكولاتة هو حبوب الحمص لا غير!

تذوّق بعض الأفراد هذا الحمص الذي أبصر النور في الولايات المتحدة، وجاءت الآراء متنوّعة. البعض أحبّ هذه الخلطة الغريبة بين الحادق والحلو، والبعض الآخر رفضها كل الرفض. تحتوي كل ملعقة كبيرة من حمص الشوكولاتة على 40 سعرة حرارية تقريبًا و2غ من السكر، ما يجعله بديلاً ممتازًا لشوكولاتة الدهن التقليدية. فما رأيك بهذا الابتكار الجديد وهل تتجرئين على تذوقه؟

إليك أيضًا من أطيب طبخة: بعد الأبيض والأسود والحليب…نوع شوكولاته جديد!


مواضيع ذات صلة

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة المضمونة

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

خلطات للوجه بالزبادي

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

اللبناني شربل حايك يفوز بلقب توب شيف العالم العربي في موسمه الخامس

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol