مؤامرة جديدة ضد الحمص... هل تجرئين على تذوقه؟

يزيّن الحمص كل سفرة عربية وتكاد لا تكتمل الأطباق من دونه. قد تختلف بعض المقادير أو طرق تحضير الحمص من بلدٍ إلى آخر، لكنّ هذا الإختلاف تخطى كل الحدود في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أُضيف مكونًا جديدًا إلى الحمص وهو… الشوكولاتة!

ias

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي مؤخرًا فيديوهات جديدة تظهر هذا الإبتكار الغريب عن كثب. اعتُبر الحمص بالشوكولاتة إختراعًا مثاليًا لمن يحاول التخلص من بعض الكيلوغرامات إذ إنه بديلٌ صحي للحلويات. يمكن تناول الحمص بالشوكولاتة مع الخبز أو مع كعكة الأرز أو بالملعقة أو بأي طريقة تفضلين. تم استخدامه في بعض الحالات لتزيين الكيكات والكوكيز كبديل لصوص الشوكولاتة التقليدية الغنية بالدسم. لتحضير هذا "الطبق"، يُضاف إلى الحمص المطحون بودرة الكاكاو غير المحلاة والقليل من العسل أو شراب القيقب وخلاصة الفانيليا ورشة من القرفة. بالتالي، إنّ القاسم المشترك الوحيد بين الحمص العربي التقليدي والحمص بالشوكولاتة هو حبوب الحمص لا غير!

تذوّق بعض الأفراد هذا الحمص الذي أبصر النور في الولايات المتحدة، وجاءت الآراء متنوّعة. البعض أحبّ هذه الخلطة الغريبة بين الحادق والحلو، والبعض الآخر رفضها كل الرفض. تحتوي كل ملعقة كبيرة من حمص الشوكولاتة على 40 سعرة حرارية تقريبًا و2غ من السكر، ما يجعله بديلاً ممتازًا لشوكولاتة الدهن التقليدية. فما رأيك بهذا الابتكار الجديد وهل تتجرئين على تذوقه؟

إليك أيضًا من أطيب طبخة: بعد الأبيض والأسود والحليب…نوع شوكولاته جديد!


مواضيع ذات صلة

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

اشهر وصفات الحلويات الهندية

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية