احفظي اللحوم على أصولها لتجنبي عائلتك التسمم الغذائي!

تخزين اللحوم بالطريقة الصحيحة يعني التأكد من أنها سليمة تماماً لإستخدامها في وصفاتك. إذا كنت تبحثين عن الطريقة الصحيحة لحفظ اللحوم على أصولها إكتشفي الخطوات الصحيحة لحفظ اللحوم لتجنبي عائلتك التسمم الغذائي!

ias

مدة حفظ اللحوم لتجنب التسمم الغذائي:

  • حفظ اللحم المفروم بالطريقة الصحيحة: تتكون البكتيريا عادةً على سطح قطع اللحم، هذا يعني أنه وبمجرد طهي اللحم على درجة حرارة عالية فإن البكتيريا ستُزال حينها. لكن الفرق بين قطع اللحم الكبيرة واللحم المفروم أن البكتيريا تُفرم مع اللحم، أي أن اللحم المفروم يحتوي على نسبة أكبر من البكتيريا من قطع اللحم الكبيرة. لذلك فإن عملية حفظ اللحم المفروم ولحم الهمبرغر تُعتبر أكثر دقة. لتجنبي عائلتك التسمم الغذائي عند تناول هذه اللحوم إحفظي اللحم المفروم في الثلاجة لمدة لا تزيد عن 3 أيام، وفي الفريزر لمدة لا تزيد عن 4 أشهر.
  • حفظ قطع اللحم الكبيرة بالطريقة الصحيحة: يمكن أن تبقى شرائح اللحم من ثلاثة إلى خمسة أيام في الثلاجة ومن ستة إلى 12 شهرًا في الفريزر.
  • حفظ بقايا اللحم المطبوخ بالطريقة الصحيحة: يمكن حفظ بقايا اللحم المطبوخ لمدة 4 أيام في الثلاجة، ولمدة شهرين في الفريزر.
  • حفظ الدجاج والديك الرومي بالطريقة الصحيحة: يمكن أن يدوم الدجاج الكامل أو الديك الرومي يومًا أو يومين في الثلاجة وحتى عام واحد في الفريزر.صدور أو أفخاذ الدجاج يمكن أن تدوم ليوم أو يومين في الثلاجة وتسعة أشهر في الفريزر.

كيفية حفظ اللحوم لتجنب التسمم الغذائي:

في جميع حالات حفظ اللحوم النيئة والمطبوخة يجب أن تحرصي على تخزين هذه اللحوم في أكياس أو حاويات محكمة الاغلاق لتفادي تعرضها للهواء والبكتيريا مع الحرص أيضاً على تدوين تاريخ الحفظ.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية