أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

انت تفسدين مذاق الدجاج بنفسك. تجنبي هذه الأخطاء!

اخطاء تحضير الدجاج وافساد مذاقه

تتبعين الوصفة بحذافريها، كل خطوة تلو الأخرى. تحاولين التقيد بالمقادير المذكورة قدر الإمكان، فأنت لا ترغبين سوى بالحصول على نفس طعم الدجاج مع الخضار بالفرن الذي قدمته صديقتك في العزومة الفائتة او مذاق ستروغونوف الدجاج الذي تناولته مرة في المطعم ولا زلت تشعرين بطعمه في فمك.

ما ان تتذوقي الطبق الذي حضرته، حتى يخيب ظنك بالطعم، فما الخطأ الذي ارتكبته؟ ولمَ لم تحصلي على نفس النتائج؟ لا داعي للشعور بالإحباط، فثمة قواعد ذهبية لم يطلعك احد عليها. اكتشفي بعض الأخطاء التي تقومين بها عن سهو تفقد الدجاج مذاقه الغني وتضعف احتمال نجاحه.

تزيلين الجلد

مهما كان الجزء الذي تختارين طهيه، احرصي دوماً على عدم ازالة الجلد اذا كنت ترغبين بدجاج غير جاف ومشبّع بالعصائر. يحافظ الجلد على رطوبة الدجاج والدهون فيه مما يمنع جفافه. يمكنك ازلة الجلد عند تناول الدجاج فيما بعد اذا كنت تسعين للمحافظة على صحتك ورشاقتك.

لا تقومين بإحماء المقلاة لوقت كافٍ

كوني صبورة عند طبخ لدجاج وانتظري المقلاة حتى تحمى كلياً. فالحرارة العالية تساهم في الحصول على قشرة خارجية ذهبية وقوام مثالي. تجنبي استخدام زيت الزيتون لأنه سريع الإحتراق مما يؤثر على نكهة الدجاج.

تطهين الدجاج مباشرة بعد اخراجه من الثلاجة

من المحبذ ترك الدجاج يجلس لمدة 15 دقيقة بعد اخراجه من الثلاجة. سيساعد ذلك على التأكد من أن درجة الحرارة داخل وخارج اللحم هي نفسها، مما يزيد من فرص طهي الدجاج بالتساوي.

تقومين بطبخ صدور الدجاج دون تطريتها

ندرك جميعاً اهمية تطرية الستيك وتتبيله قبل طهيه، ولكن قليلون الذين يعرفون اهمية دق شرائح الدجاج لترفيعها قبل الطبخ.

يعتبر دق الدجاج جيدًا لعدة أسباب: فهو يساعد على تطرية لحم الدجاج اللحم، ويقلل من وقت الطهي (مما يقلل من خطر الطهي المفرط). للحصول على أفضل النتائج ، تأكدي من دق صدور الدجاج وجعلها بسماكة متساوية لحوالي 1.5 سم لا اكثر.

التعليقات