6 أخطاء شائعة ترتكبينها في تحضير صلصات الباستا

الصلصة هي مفتاح نجاح الباستا أو المكرونة. نجد في المحلات كل أنواع الصلصات، لكن أفضلها يتم تحضيره في البيت! إذا كنت تحبين تحضير صلصات الباستا بنفسك، إليك من أطيب طبخة 6 أخطاء شائعة قد ترتكبينها عند تحضير الصلصة.

ias

  • لا تشوين الطماطم إذا كنت تحضرين صلصة الطماطم الحمراء. تحتاج هذه الصلصة إلى استخدام طماطم حمراء ناضجة جدًا وغنية بالعصائر. لا يمكن إيجاد هذه الطماطم دائمًا في الأسواق، لذلك عليك أن تشويها. إدهني الحبات بالقليل من زيت الزيتون وضعيها في الفرن لحوالي 20 دقيقة. بهذه الطريقة تصبح غنية أكثر بالعصائر وتعطي نكهة لا مثيل لها.
  • تطبخين الصلصة لوقتٍ طويلٍ. وخاصةً إذا كنت تحضرين صلصة البشاميل! إذا أصبحت الصلصة كثيفة جدًا سوف تجف بسرعة ولن تمتصها المكرونة بسهولة.
  • تحرقين الثوم. الثوم هو اللمسة السحرية التي تحتاج إليها كل صلصة. ضعي الزيت في المقلاة وانتظري حتى يسخن جيدًا ثم ضعي الثوم المفروم. اقليه إلى أن يتحول لونه إلى الذهبي المائل إلى البني لأفضل النتائج. 
  • لا تغلين المكرونة مع الصلصة. لا يكفي أن تخلطي المكرونة مع الصلصة بعد طبخ الإثنين على حدة، بل يجب أن تغلي الإثنين مع بعضهما. إغلي المزيج لحوالي 3 دقائق حتى تمتص المكرونة الصلصة.
  • لا تضيفين ماء سلق الباستا إلى الصلصة. يحتوي ماء سلق الباستا على نسبةٍ عالية من النشويات، ما يعطي الصلصة نكهة مميزة ويجعلها كثيفة. إليك أيضًا استخدامات ماء سلق الباستا!
  • تضيفين الجبنة على الطبق فقط. أضيفي حفنة يدٍ من الجبنة إلى الصلصة البيضاء خلال آخر دقيقة من الطبخ حتى تحصلي على صلصة غنية أكثر.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 6 معتقدات خاطئة لسلق الباستا!


مواضيع ذات صلة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية