إياك أن ترمي ماء سلق الباستا بعد اليوم! إليك استخداماته

إذا كنت ترمين ماء سلق الباستا أو المكرونة في حوض المطبخ بعد الانتهاء من طهيها، عليك التوقف عن ذلك فورًا! قدر يكون لونه الأبيض المعكّر لا يفتح الشهية، إلا أن الطهاة المحترفين يشبهونه بالذهب السائل لاستخداماته المذهلة. إليك من أطيب طبخة أهم الطرق لإعادة استخدام ماء سلق المكرونة بدلًا من هدره.

ias

1 تحضير صلصة الباستا

يحتوي ماء سلق الباستا على نسبةٍ عالية من النشويات، ما يساعد على تحضير صلصة متماسكة لطبقك. أضيفي ملاعق طعام كبيرة من الماء إلى قدر الصلصة بحسب السماكة التي تريدينها. يمكن استخدام هذه الحيلة لتحضير أي نوعٍ من الصلصات مثل صلصة الطماطم أو البيستو أو البيشاميل وغيرها.

2 صنع عجينة بيتزا وخبز مثالية

تضيف النشويات الموجودة في الماء نكهةً مميزة للمخبوزات. استخدميه بدل الماء العادي في وصفاتك لتحصلي على أشهى عجين. استخدميه أيضًا لسق الخضروات والأرز وتحضير المرق لطعمٍ لا يُقاوم.

3 تغذية النبات

بالإضافة إلى النشويات، إنّ ماء سلق المكرونة غني بالمعادن والفيتامينات. لا ننصحك شربه نظرًا لنسبة الكربوهيدرات المرتفعة فيه، لكنه ممتازًا للنبات على أنواعها. إسقي النبات مرة في الأسبوع بماء الباستا حتى تنمو أسرع.

نصائح

  • لا تضيفي زيت الزيتون إلى الماء عند سلق الباستا إذ إنّه لا يمنع التصاقها ولا يؤثر على طعمها. إليك أخطاء أخرى ترتكبينها عند سلق المكرونة.
  • لا تستخدمي الماء للنبات إذا أضفت كمية كبيرة من الملح أو البهارات خلال السلق.


مواضيع ذات صلة

الثوم لالتهاب الحلق

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

هل البصل يزيد الوزن؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية