5 قواعد إياك أن تكسريها عند تغيير ديكور المطبخ!

لست بحاجةٍ أن تدفعي مبالغ طائلة لمهندس ديكور حتى تحصلي على مطبخٍ أنيقٍ ومريحٍ، لكن عليك أن تلتزمي ببعض القواعد الأساسية. إليك من أطيب طبخة 5 قواعد إياك أن تكسريها إذا أردت أن تغيري ديكور المطبخ حتى تشعري بالسعادة والراحة النفسية في كل مرة تدخلين فيها المطبخ.

ias

  • لا تضعي**ستائر أطول أو أقصر من النافذة.** لا يجب أن تلمس الستائر الأرض أو أسطح المطبخ المختلفة حتى لا تلتقط الأوساخ والجراثيم. من جهة أخرى لا تختاريها أقصر من النافذة فتكون بلا فائدة عندما تشعّ الشمس. خذي وقتك في أخذ القياسات حتى تختاري الستار المناسب.
  • لا تختاري ألوان لا تتناسب مع بعضها. تمضي ربة المنزل نسبة مهمة من وقتها في المطبخ، لذلك من المهم أن يرتاح نظرها. اختاري ألوان هادئة تتناسب مع بعضها حتى لا تشعري بالتوتر النفسي فور دخول المطبخ.
  • لا تجعلي مصدر الإضاءة مصباح واحد. ضعي أضواء صغيرة في مختلف أنحاء المطبخ بدل أن تضعي مصباحًا واحدًا في منتصف السقف فتشعرين أنك في غرفة عمليات.
  • لا تنسي أن تضعي نبتة خضراء صغيرة. يحتاج كل مطبخٍ إلى لمسة خضارٍ تنعش الغرفة وتزيد من حيويتها. اختاري نبة يمكنك الإستفادة منها عند تحضير الطعام مثل الريحان أو النعناع. إليك 4 نباتات اتركيها دائمًا على طاولة مطبخك، والسبب!
  • لا تضعي سجادة صغيرة. إذا أردت أن تضعي سجادة في المطبخ، احرصي على أن تكون كبيرة كفاية حتى تثقلها أغراض المطبخ فلا تتعثرين بها. إحرصي على رفعها عند قلي الطعام إذا كانت قريبة من الفرن حتى لا تتلطخ ببقع الزيت.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: بالصور: شكل مطبخك وماذا يكشف عنك!


مواضيع ذات صلة

هل المأكولات الصحية ضرورية لخسارة الوزن؟

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

حيلة سهلة لتقطيع الأناناس بـ 3 خطوات فقط

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

5 حيل في المطبخ على الجميع أن يعرفها

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

وصفات بذور الشيا

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية