4 نباتات اتركيها دائمًا على طاولة مطبخك، والسبب!

Rita13 Rita13

إذا كنت تحبين نكهة الأعشاب المميزة في الأطباق، لما لا تزرعينها في مطبخك؟ هناك عدد كبير من النباتات التي يمكن زرعها داخل المنزل، ولا تحتاج للكثير من العناية. إليك من أطيب طبخة 4 أعشاب ونباتات لا تتخلي عنها في مطبخك!

ias

1- الريحان 

يدخل الريحان أو الحبق في عددٍ كبيرٍ من الأطباق وخاصةً تلك من المطبخ الإيطالي وبلدان البحر المتوسط. بالإضافة إلى نكهته الحلوة، يقدّم الريحان فوائد متعددة للصحة وهو غني بالفيتامين A والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم.

2- الكزبرة 

نكهة الكزبرة القوية تجعلها مثالية لتتبيل اللحوم والصلصات والشوربات. تحتوي أيضًا على نسبةٍ عالية من المعادن والفيتامينات والعناصر المضادة للأكسدة. إليك طريقة عمل شوربة الجزر بالكزبرة.

3- النعناع

يبعد النعناع جميع أنواع الحشرات الصغيرة عن المطبخ، وخاصةً النمل والعناكب. أضيفيه للسلطات والسندويشات أو إصنعي منه شرابًا ساخنًا لمحاربة الرشح والسعال والإرهاق.

4- إكليل الجبل

رائحة إكليل الجبل الفريدة من نوعها تساعد على الإسترخاء وتحسّن المزاج وتقضي على الضغط النفسي. استخدمي أوراق هذه النبتة لإعطاء اللحوم والأسماك نكهة لا تُقاوم. احرقي أوراق إكليل الجبل يوميًا في المنزل لهذه الـ4 أسباب المذهلة!

نصائح وإرشادات: 

  • يمكنك أن تشتري البذور وتزرعيها، أو اشتري النبتة الراشدة لتستفيدي منها على الفور.
  • لا تحتاج هذه النباتات لمساحةٍ كبيرة إذ إنها لا تكبر كثيرًا. زيني مطبخك بها ولا تنسي أن تعرضيها لضوء الشمس يوميًا لبضع ساعاتٍ.


مواضيع ذات صلة

موز فاكهة ام خضار

روتين العناية بالشعر

أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق

أفضل أنواع التونة المعلبة

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

خلطة الكركم للجسم

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

فوائد البرتقال للحامل

اكلات مفيدة للحامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol