أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

لهذه الأسباب تشعرين بالجوع بعد تناول الطعام!

أسباب الجوع بسرعه بعد الأكل مباشرة

هل حصل وشعرت بالجوع وبأن معدتك خاوية حتى بعد تناول الطعام؟ قد يعود ذلك لعادات غذائية لم تخطر في بالك لكن تطيح بنظامك الغذائي! إقرأي المزيد من موقع أطيب طبخة حتى تكتشفي أسباب شعورك بالجوع بعد تناول الطعام وكيف يمكنك تجنّبها.

عدم تناول الإفطار

إن وجبة الفطور هي الأهمّ من بين كلّ الوجبات، لأنها تمدّك بالطاقة والحيوية حتى تستمتعي بالنشاط طوال النهار. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي وجبة الإفطار إن كانت اومليت بالخضار أو بيض مقلي أو مناقيش باللحم تركية على العناصر الغذائية الأساسية التي تشعرك بالإكتفاء والشبع مهما تناولت خلال النهار. لكلّ هذه الأسباب، من المهم ألا تتجنبي تناول الإفطار وإلا ستشعرين بالجوع طوال اليوم حتى لو تناولت وجبة غداء غنية ودسمة. إذا لم تشعري بالجوع في الصباح، تناولي توست بالجبنة مع كوب القهوة.

تناول الطعام بسرعة

يحتاج الجسم إلى معدّل 20 دقيقة حتى تشعري بالشبع بشكل كامل. إذا كنت تنتهين من تناول الطعام في فترة أقلّ، فمن الطبيعي أن تشعري بالجوع بعد وقت قليل من تناول وجبتك. حتى تتجنّبي حدوث ذلك، تناولي الطعام ببطء واحرصي على مضغ الطعام بشكل كامل قبل ابتلاعه. هكذا تتجنبين الشعور بالجوع بعد تناول الطعام بفترة قصيرة!

عدم التمييز بين الجوع الحقيقي والشهية

يعني الجوع حاجة الجسم إلى الطعام حتى يستمرّن بينما الشهية تعني الرغبة بتناول الطعام حتى دون الشعور بالجوع. ففي بعض الأحيان تكونين قد انتهيت من تناول الطعام ويأتيك من يقدّم لك قطعة تشيز كيك بارد؛ لكن على الرغم من انك لست جائعة، فتتناولينها فقط لرغبت بها. لتتفادي هذا الموقف، أرفضي الحلى بتهذيب وحاولي الإنشغال بأعمال حول أو خارج المنزل.

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟