لهذه الأسباب تشعرين بالجوع بعد تناول الطعام!

هل حصل وشعرت بالجوع وبأن معدتك خاوية حتى بعد تناول الطعام؟ قد يعود ذلك لعادات غذائية لم تخطر في بالك لكن تطيح بنظامك الغذائي! إقرأي المزيد من موقع أطيب طبخة حتى تكتشفي أسباب شعورك بالجوع بعد تناول الطعام وكيف يمكنك تجنّبها.

ias

عدم تناول الإفطار

إن وجبة الفطور هي الأهمّ من بين كلّ الوجبات، لأنها تمدّك بالطاقة والحيوية حتى تستمتعي بالنشاط طوال النهار. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي وجبة الإفطار إن كانت اومليت بالخضار أو بيض مقلي أو مناقيش باللحم تركية على العناصر الغذائية الأساسية التي تشعرك بالإكتفاء والشبع مهما تناولت خلال النهار. لكلّ هذه الأسباب، من المهم ألا تتجنبي تناول الإفطار وإلا ستشعرين بالجوع طوال اليوم حتى لو تناولت وجبة غداء غنية ودسمة. إذا لم تشعري بالجوع في الصباح، تناولي توست بالجبنة مع كوب القهوة.

تناول الطعام بسرعة

يحتاج الجسم إلى معدّل 20 دقيقة حتى تشعري بالشبع بشكل كامل. إذا كنت تنتهين من تناول الطعام في فترة أقلّ، فمن الطبيعي أن تشعري بالجوع بعد وقت قليل من تناول وجبتك. حتى تتجنّبي حدوث ذلك، تناولي الطعام ببطء واحرصي على مضغ الطعام بشكل كامل قبل ابتلاعه. هكذا تتجنبين الشعور بالجوع بعد تناول الطعام بفترة قصيرة!

عدم التمييز بين الجوع الحقيقي والشهية

يعني الجوع حاجة الجسم إلى الطعام حتى يستمرّن بينما الشهية تعني الرغبة بتناول الطعام حتى دون الشعور بالجوع. ففي بعض الأحيان تكونين قد انتهيت من تناول الطعام ويأتيك من يقدّم لك قطعة تشيز كيك بارد؛ لكن على الرغم من انك لست جائعة، فتتناولينها فقط لرغبت بها. لتتفادي هذا الموقف، أرفضي الحلى بتهذيب وحاولي الإنشغال بأعمال حول أو خارج المنزل. 


مواضيع ذات صلة

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية