هذا ما يمنعك من خسارة الوزن خلال شهر رمضان!

تحرصين على اختيار افضل الأطعمة والأطباق على الافطار والسحور حتى تخسري الوزن خلال شهر رمضان؟ تشعرين بأن وزنك لا يزال ثابتاً رغم كل المحاولات؟

ias

هناك بعض الأخطاء التي ترتكبينها دون انتباه على الأرجح والتي تقف بينك وبين هدفك. اليك ابرزها:

1- تستهلكين كمية كبيرة من السكريات  ترتبط زيادة استهلاك السكر بالسمنة ومرض السكري والعديد من المشاكل الصحية الأخرى. عندما تأكلين السكر يفرز جسمك الأنسولين،الهرمون المسؤول عن تخزين الدهون.

إذا كنت تنوين خسارة الوزن وحرق الدهون عزيزتي، فعليك اولاً التفكير بتخطى وجبة التحلية بعد الإفطار والإكتفاء بتناول حبة واحدة من التمر. فعلى الرغم من احتوائه على العديد من العناصر الغذائية ، إلا ان التمر يحمل نسبة عالية من السكر بداخله!

2- تركزين على المشروبات السكرية

السكر المستهلك بشكل سائل هو الأكثر ضرراً، وذلك لأن متصاصه في الدم يتم بشكل الدم ويؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر. ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن العصائر (حتى الطازجة والطبيعية) تحتوي عادةً على كميات هائلة من السكر! فيفضل ان تتناولي الفاكهة بدلاً من شرب عصيرها.

3- لا تتناولين ما يكفي من البروبايوتيك Probiotic هناك تريليونات من الميكروبات في معدتك تساعدك على هضم الطعام وحمايتك من البكتيريا الضارة والفطريات والفيروسات. تؤثر هذه الميكروبات أيضاً على زيادة الوزن. لا تنسي ان تضيفي اللبن الزبادي الى مائدتك الرمضانية!

4- تتوترين

عندما نشعر بالتوتر، نتوق إلى تناول الأطعمة الحلوة والمالحة والدسمة لأنها تحفز الدماغ على إطلاق مواد كيميائية ممتعة تقلل من التوتر. هذا التأثير المهدئ يصبح مدمنًا بحيث تبدأين في استهلاك الأطعمة في كل مرة تشعرين فيها بالتوتر. عوّدي نفسك على ممارسة التمارين الرياضية كل يوم من اجل التخفيف من التوتر والإجهاد وخسارة الوزن بشكل طبيعي!


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية