استخدامات جديدة بيكربونات الصوديوم في التنظيف

مكوّن هام يجب أن تحتفظي به دائماً في مطبخك. لبيكربونات الصوديوم فوائد كثيرة ومهمّة وهو الحلّ لكل مشاكلك. بعد أن اكتقشت مقدرة هذا المكوّن، لم أعد أقلق أبداً لا سيما خلال تنظيف أدوات المطبخ. وها قد أتيتُكِ اليوم في هذا المقال والفيديو المرفق ببعض الطرق حيث يمكنك الاستفادة من بيكربونات الصودا.

ias

استخدامات جديدة بيكربونات الصوديوم في التنظيف

الطريقة الأولى:

ضعي 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من الماء على فوطة مطبخ. إمسحي الأواني الفضية لتنظيفها وتلميعها وقولي وداعاً للأدوية الكيمائية الموجودة في الأسواق. وإليك هنا بعض الحيل السريعة لأوانٍ فضية نظيفة ولماعة.

الطريقة الثانية:

قطّعتِ البصل أو قشّرتِ الثوم وعلّقت الرائحة على يديك؟ لدينا حلّ بسيط وسهل! إفركي يديك من كلّ الجهات بكمية من بيكربونات الصوديوم ثمّ اغسليهما. كما تجدين هنا المزيد من الحيل للتخلّص من رائحة اليدين المزعجة.

الطريقة الثالثة:

هل تعلمين أنّ بيكربونات الصوديوم يساعدك على إزالة الروائح المزعجة عن لوح التقطيع الخشبي؟ كيف؟ في وعاء، ضعي 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصودا مع ملعقة كبيرة من الماء واخلطي. خذي المزيج بواسطة إسفنجة وافركي به اللوح. أتركي اللوح منقوعاً لـ10 دقائق ثمّ اغسليه. إليك المزيد من الطرق والحيل لتنظيف لوح التقطيع الخشبي.

الطريقة الرابعة:

يساعد بيكربونات الصوديوم على تنظيف فوط المطبخ ذات الرائحة الكريهة. يكفي أن تضعي في وعاء الفوطة وتغمريها بالماء ثمّ تضيفي القليل من بيكربونات الصوديوم. إنقعي الفوطة لليلة كاملة ثمّ اغسليها.

مهما قدّمنا لك من طرق فاستعمالات بيكربونات الصوديوم لا تنتهي. تفقدي مثلاً هنا 7 إستخدامات لبيكربونات الصودا في المطبخ. وأخبرينيا أي طريقة ستجربينها في خانة التعليقات.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية