استخدامات جديدة بيكربونات الصوديوم في التنظيف

مكوّن هام يجب أن تحتفظي به دائماً في مطبخك. لبيكربونات الصوديوم فوائد كثيرة ومهمّة وهو الحلّ لكل مشاكلك. بعد أن اكتقشت مقدرة هذا المكوّن، لم أعد أقلق أبداً لا سيما خلال تنظيف أدوات المطبخ. وها قد أتيتُكِ اليوم في هذا المقال والفيديو المرفق ببعض الطرق حيث يمكنك الاستفادة من بيكربونات الصودا.

ias
استخدامات جديدة بيكربونات الصوديوم في التنظيف

الطريقة الأولى:

ضعي 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من الماء على فوطة مطبخ. إمسحي الأواني الفضية لتنظيفها وتلميعها وقولي وداعاً للأدوية الكيمائية الموجودة في الأسواق. وإليك هنا بعض الحيل السريعة لأوانٍ فضية نظيفة ولماعة.

الطريقة الثانية:

قطّعتِ البصل أو قشّرتِ الثوم وعلّقت الرائحة على يديك؟ لدينا حلّ بسيط وسهل! إفركي يديك من كلّ الجهات بكمية من بيكربونات الصوديوم ثمّ اغسليهما. كما تجدين هنا المزيد من الحيل للتخلّص من رائحة اليدين المزعجة.

الطريقة الثالثة:

هل تعلمين أنّ بيكربونات الصوديوم يساعدك على إزالة الروائح المزعجة عن لوح التقطيع الخشبي؟ كيف؟ في وعاء، ضعي 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصودا مع ملعقة كبيرة من الماء واخلطي. خذي المزيج بواسطة إسفنجة وافركي به اللوح. أتركي اللوح منقوعاً لـ10 دقائق ثمّ اغسليه. إليك المزيد من الطرق والحيل لتنظيف لوح التقطيع الخشبي.

الطريقة الرابعة:

يساعد بيكربونات الصوديوم على تنظيف فوط المطبخ ذات الرائحة الكريهة. يكفي أن تضعي في وعاء الفوطة وتغمريها بالماء ثمّ تضيفي القليل من بيكربونات الصوديوم. إنقعي الفوطة لليلة كاملة ثمّ اغسليها.

مهما قدّمنا لك من طرق فاستعمالات بيكربونات الصوديوم لا تنتهي. تفقدي مثلاً هنا 7 إستخدامات لبيكربونات الصودا في المطبخ. وأخبرينيا أي طريقة ستجربينها في خانة التعليقات.


مواضيع ذات صلة

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

7 أطعمة مليئة بالسكر يأكلها الناس دون أن يدركوا ذلك

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية