إليك إستخداماتٍ غريبة للمصفاة تغيّر حياتك!

المصفاة هي من أهم الأواني في المطبخ، فهي تستخدم لتصفية الأطعمة وغسلها بطريقةٍ سهلة وسريعة. ولكن لا يتوقّف دورها هنا! نقدّم لك من أطيب طبخة مجموعةً من الحيل في استخدام المصفاة تسهّل أعمالك في المطبخ!

ias

1) نخل الدقيق
يتحوّل الدقيق إلى كتلٍ عند تخزينه في إناءٍ ضيّق، وتؤثّر هذه الكتل على شكل وطعم الحلويات أو المأكولات إذ لا تتفكّك بسهولة. من أجل التخلص من هذه الكتل نهائيًا، أنخلي الدقيق عبر المصفاة قبل مزجه مع المقادير الرطبة والسائلة. استخدمي هذه الحيلة أيضًا لكل أنواع المساحيق مثل الكاكاو والبايكنغ باودر والسكر الناعم.

2) سلق الخضروات بالبخار
سلق الخضروات بالماء يقضي على نسبةٍ من الفيتامينات الموجودة فيها. للمحافظة على كل منافعها، استخدمي المصفاة لسلق الخضروات بواسطة البخار. املئي قدرًا بالماء وضعيه على النار. ضعي المصفاة على القدر واحرصي على ألا تلمس الماء. عندما يغلي الماء، يتصاعد منه البخار ويسلق الخضروات مثل البروكلي والجزر والبطاطس. تستغرق هذه الطريقة وقتًا أطول لنضوج الخضروات، لكنها تحافظ على شكلها ولونها ومنافعها.

3) إبعاد الحشرات عن الطعام
استخدمي المصفاة لحماية الأطعمة من الحشرات، خاصةً إن كان الطعام موضوعًا خارجًا في الهواء الطلق. كل ما عليك فعله هو وضع المصفاة مقلوبةً على الأطباق. استخدمي هذه الحيلة إن كنت تحتفظين بسلّة فاكهة على طاولة المطبخ، خاصةً في الطقس الحار.

4) عصير الحامض والبرتقال
إن كنت تريدين عصر الحامض مباشرةً فوق الأطباق، استخدمي المصفاة لإلتقاط البذور. وإن كنت تفضلين عصير البرتقال من دون لبّ، صفّي العصير بواسطة المصفاة التي تلتقط حتى أصغر الكتل.

5) منع تطاير الدهون
معظم أغطية الأواني لا تحتوي على ثقوبٍ للتخلص من البخار، فيتجمّع الماء في الأكل. استخدمي المصفاة كغطاء عند قلي بعض الأطعمة مثل اللحوم لمنع تطاير قطرات الزيت والدهون التي قد تعرّضك لحروقٍ مزعجة.


مواضيع ذات صلة

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

انواع المربى أشهر الوصفات

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية