تعرفي على معاني أصوات جسمك!

هل تساءلت يوماً من أين تأتي كل تلك الأصوات الخارجة من جسمك؟ إليك الجواب في هذا المقال المفصّل من موقع أطيب طبخة!

ias

اصوات جسم الانسان ونعانيها

1- العطس:
يمكن أن يكون العطس نتيجة حساسية، انفلونزا أو حتى تنشّق رائحة قوية مثل البهارات. يختلف الصوت الذي يصدر من العطس بحسب حجم الرئتين، القصبة الهوائية وعضلات المعدة لدى كل شخص. إذا شعرت أن العطس يراودك بكميات كبيرة وعلى فترات طويلة، فلا بدّ أن تقومي ببعض الفحوصات للحساسية.

2- التجشّؤ:
إنه صوت الهواء الذي يخرج من المعدة فلا عجب أن يكون نتيجةً لابتلاع الهواء! خفّفي التجشؤ لديك من خلال عدم التكلم وفمك مليء بالطعام، تناول الوجبات بهدوء وتجنّب المشروبات الغازية. في حال شعرت بألم في الصدر، إستشيري طبيبك.

3- الحازوقة:
نصاب بالحازوقة عند الشعور بالإنفعال الشديد أو التوتر، نتيجة لتناولنا بعض الأدوية أو حتى الشعور بالإنتفاخ بعد تناول وجبة طعام كبيرة. يكفي أن تتحبسي أنفاسك لثوان قليلة لترتفع نسبة ثاني اكسيد الكربون في الرئتين فتتوقّف الحازوقة.

4- قرقرة المعدة:
إن صوت القرقرة التي تخرج من المعدة هي نتيجة نقل الهواء والسوائل نحو الجهاز الهضمي بواسطة العضل. إذا سمعت الصوت على معدة فارغة فإما معدتك تتخلّص من ترسبات الطعام أم أنه حان موعد تناول الطعام!

5- إطلاق الريح:
إطلاق الريح هو نتيجة تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب (فاصولياء، حمص…) أو بعض أنواع الخضار مثل البروكولي والزهرة. إعطي نفسك الوقت ليتأقلم جسمك مع هذه الألياف فقد أظهرت الدراسات أنها مفيدة للجسم وتساعدك على المحافظة على رشاقتك.


مواضيع ذات صلة

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

افضل العصائر الطبيعية للجسم

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية