لن تصدقي كيف تشعرك هذه المأكولات بالسعادة!

أظهرت الدراسات الحديثة ان التحول الى نظام غذائي سليم غني بالفواكه والخضراوات وزيت الزيتون والأسماك والبيض والبذور والمكسرات يساهم بازالة عوارض التوتر والاجهاد. كما أكدت أن لبعض الاطعمة القدرة في مساعدتك على محاربة الكآبة وتساهم بالتالي في تحسين المزاج واعطاء الشعور بالسعادة.

ias

فان كنت تشعرين بالتوتر او تعانين من القلق او من مزاج سيئ اضيفي الى غذائك اليومي الأطعمة والمكونات التالية:

الشوكولاتة:

أثبتت الدراسات العلمية ما كنا نعرفه عن فوائد الشوكولاتة فهي حتمًا تشعرك بالسعادة. ان تناول شوكولاتة كل يوم لمدة أسبوعين يقلل من مستويات الكورتيزول وهرمونات التوتر عند الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد الشديد.

الشوكولاتة السوداء: بالحصة الصغيرة، فوائد كثيرة!

سمك السلمون

أخبار حيدة لمن تعاني من القلق، فيمكن أن يساعد تناول سمك السلمون على تقليل القلق. يقول الخبراء أنه بسبب الأحماض الدهنية (أوميغا 3) الموجودة في الاسماك وخاصة السلمون يقوم الدماغ يافراز الكيماويات المرتبطة بالمزاج كالدوبامين والسيروتونين.

الشاي الاخضر:

ان كان نهارك متعباً، يمكنك احتساء كوب من الشاي الاخضر الذي سيساهم بالتأكيد بتهدئة أعصابك وتحسين مزاجك. فإن شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر في اليوم يساعد على خفض أعراض الاكتئاب ويساعد على محاربة القلق.

5 طرق تشربين بها الشاي الأخضر لخسارة الوزن!

المحار:

للمحار فوائد عديدة، خصوصاً انه غني بالزنك الذي يساعد على تخفيف القلق وتحسين نوعية النوم وبالتالي تحسين المزاج وازالة الشعور بالارهاق والتعب.

العنب البري

بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، يساعد العنب البري في تنظيم المزاج وتحسين الذاكرة وحماية الدماغ من الشيخوخة. كما أن المواد الكيميائية المضادة للالتهابات في العنب البري قد تكون مفيدة في علاج اضطرابات ما بعد الصدمة ومشاكل الاكتئاب.

السبانخ:

معظمنا لا يحصل على ما يكفي من الماغنيسيوم، وهو معدن يساعد على تقليل القلق. تناوله يساعد على تعزيز صحة الدماغ والاعصاب أيضاً.


مواضيع ذات صلة

5 حيل في المطبخ على الجميع أن يعرفها

هل نوع المعكرونة يلعب دوراً في تعجينها؟

ما هو عدد السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ؟

وصفات بذور الشيا

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

حيلة سهلة لتقطيع الأناناس بـ 3 خطوات فقط

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية