تعانين من الكوليسترول؟ تجنبي هذه اللحوم!

الكوليسترول هو مادة شمعية موجودة في الجسم تؤدي الى أمراض ومشاكل صحية خطيرة اذا لم يتم معالجتها. النظام الغذائي هو من أكثر العوامل المؤثرة على زيادة هذه المادة، اذ تحتوي مأكولات عديدة على نسبة عالية من الكوليسترول التي تزيد النسبة في جسدنا. اليك من اطيب طبخة نصائح عن أنواع اللحوم أو المصادر الحيوانية التي تعتبر غير صحية للمصابين بالكوليسترول.

ias

اللحوم الحمراء:

تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الكوليسترول أكثر من غيرها من أنواع اللحوم الأخرى، خاصة الريش القريبة من العظام والتي تزيد فيها نسبة الكوليسترول ولحم البقر. لذلك ابتعدي عن اللحوم الحمراء وتناولي صدر الدجاج المشوي الصحي والغني بالبروتين.

جلد الدواجن:

ترتكز نسبة الكوليسترول العالية في جلد الدواجن على أنواعها لذا ابتعدي عن تناول الديك الرومي أو قطع الدجاج التي تغلفها الجلدة الغنية بالدهون والكوليسترول.

الأعضاء الحيوانية:

ابتعدي عن الأعضاء الحيوانية التي يتواجد فيها الكوليسترول بكمية كبيرة، خاصة الكبد، الشحوم والمخ لأن نسبة الكوليسترول الموجودة فيها عالية جداً.

حاولي قدر الامكان الابتعاد عن أنواع اللحوم السابقة بسبب احتوائها على نسبة كوليسترول ودهون عالية التي تؤدي الى أمراض صحية خطيرة واستبدليها بصدر الدجاج والأسماك التي تحتوي على الأوميغا 3 خاصة السلمون المشوي أو فيليه السمك الأبيض لاحتوائها على فوائد صحية كثيرة.


مواضيع ذات صلة

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

فرزنة الطماطم

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية