5 أطعمة تنظم الدورة الشهرية طبيعيًا!

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من عدم انتظام الدورة الشهرية، ما يُتعب النفسية ويؤدي إلى المزيد من الفوضى في حياتك. تؤدي عدة عوامل إلى عدم انتظام الدورة، لكن في حالاتٍ كثيرة يعود السبب إلى سوء التغذية. إليك من أطيب طبخة 5 أطعمة تساعد على تنظيم الدورة الشهرية بطريقةٍ طبيعية.

ias

1- الكركم

يُعد الكركم من أهم المطيبات التي تتميز أيضًا بفوائد طبية مذهلة. يساعد الكركم على إعادة التوازن للهرمونات النسائية ما ينظم الدورة الشهرية، كما أنّه يخفف من آلام وأعراض الدورة المزعجة. أضيفي ربع ملعقة من الكركم إلى كوب من الحليب. استخدمي العسل الطبيعي للتحلية بدل السكر.

2- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على نسبةٍ عالية من زيوت الأوميغا 3 التي تعالج الإلتهابات في الجسم المسؤولة في حالاتٍ كثيرة عن مشاكل الدورة الشهرية. تناولي السلمون والتونة والسردين عدة مراتٍ في الأسبوع وخففي في المقابل من تناول اللحوم الحمراء.

3- الجزر

الجزر ممتاز للنظر لكنه أيضًا علاجًا فعالاً لإعادة التوازن بين الهرمونات النسائية. يطهر الجزر الأعضاء من السموم التي تدفع الجسم إلى إفراز كمية زائدة من الأستروجين. تناولي الجزر النيئ بين الوجبات وليس خلالها حتى يمتص الجهاز الهضمي كل العناصر الغذائية.

4- اللوز

يُعد اللوز مصدرًا مهمًا للبروتينات والفيتامين E والمغنيسيوم والعناصر المضادة للأكسدة وتساعد كل هذه العناصر على تنظيم الدورة الشهرية. تناولي حفنة يد من اللوز النيء بدل النفرشات الدسمة لتعالجي مشكلتك خلال وقتٍ قصيرٍ.

5- البيض

البيض غني بالبروتينات والدهون الصحية المهمة للتوازن الهرموني وتنظيم الحيض. تناولي بيضة مسلوقة يوميًا في الصباح لتنظمي الدورة الشهرية وستحصلين أيضًا على شعرٍ قوي ولماع!

من المهم جدًا أن تستشيري طبيبك لتقومي بالفحوصات الطبية اللازمة وتتأكدي أنك لا تعانين من مشاكل صحية مخبأة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: تناولي هذه الأطعمة للتخلص من آلام الدورة الشهرية!


مواضيع ذات صلة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية