تناولي هذه الأطعمة للتخلص من آلام الدورة الشهرية!

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من الآلام والتشنجات خلال الدورة الشهرية. لكن هل تعرفين أنّ الطعام له تأثير كبير على الجسم خلال هذه الفترة الحساسة؟ إليك من أطيب طبخة أبرز المأكولات التي تخفف من الأوجاع وتقلبات المزاج، وتغنيك عن اللجوء إلى الأدوية!

ias

1 الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على موادٍ مضادة للإلتهابات تُستخرج لتصنيع الأدوية منها. حضّري كوباً من شاي الكركم والزنجبيل واشربيه لتتخلصي من آلام البطن.

2 اللحوم الحمراء

تشكل اللحوم الحمراء مصدرًا غذائيًا أساسيًا للحديد الذي يفقده جسم المرأة خلال الدورة الشهرية. ويؤدي نقص الحديد في الجسم إلى الشعور بالتعب والإرهاق، لذلك تناولي الستيك للتعويض عن هذا النقص. إذا كنت لا تحبين اللحوم الحمراء، استبدليها بالسبانخ والفاصوليا والعدس.

3 الخضار الورقية

قد لا ترغبين بتناول الخضار خلال الدورة الشهرية، لكنها من أفضل الأطعمة للتخلص من التشنجات. تحتوي الخضار الورقية على نسبةٍ عالية من المغنيسيوم الذي يرخي العضلات والأعصاب. حضري سلطة الجرجير للشعور بالارتياح بسرعة.

4 الشوكولاته السوداء

من منا لا تحب تناول الحلويات والشوكولاته خلال الدورة؟ لكن من الأفضل الإبتعاد عن الحلويات الغنية بالسكر إذ إنّه يزيد من نسبة الاوجاع والتشنجات. استبدلي الحلويات بالشوكولاته السوداء التي تحتوي على عناصر غذائية تحسّن المزاج بشكلٍ ملحوظٍ ما يخفف من حدّة الآلام.

5 القرفة

تساعد القرفة على التخلص من السموم المسببة للتعب والألم. أضيفيها إلى الشاي أو حضري كوكيز الشوفان بالقرفة الصحية بهذه الوصفة الشهية!

إليك أيضًا من أطيب طبخة أهم المأكولات التي تساعدك على التخلص من الصداع.


مواضيع ذات صلة

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

هل شرب الشاي بعد الأكل مباشرة مضراً بالصحة؟

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

الزنجبيل للحلق: فوائد لا تعد ولا تحصى

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية