أطعمة سحرية تخلصك من الصداع!

هل انتابك مجدداً هذا الصداع المزعج؟ لا حاجة إلى تناول المسكنات أو إلى التمدد في مكان مظلم ليتوقف وجع رأسك، فسنعرفك اليوم من أطيب طبخة كيف تحاربين الصداع بطريقة طبيعية من خلال تناول هذه الأطعمة!

ias

1- الحليب  الجفاف هو أكثر ما يسبب آلام الرأس، لذا حاولي أن تشربي الماء قدر الامكان وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الصوديوم. يعتبر الحليب من أكثر المشروبات المرطبة للجسم كما هو غني بالمعادن أهمها: الكالسيوم والبوتاسيوم. تناولي كوب من الحليب عندما تعانين من وجع الرأس أو جربي الـ شوفان بالحليب. من المفضل أن يكون الحليب قليل الدسم.

2- السمك  أثبتت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين بي خاصة البي 6 والبي 12 وحمض الفوليك يمكن أن تخفف الصداع. لذا يعتبر سمك السلمون والتونا من أكثر الأطعمة فعالية للتغلب على وجع الرأس. جربي معنا تحضير سمك سلمون فيليه بالزنجبيل.

3- الشمام  يحتوي الشمام على كمية كبيرة من الماء والبوتاسيوم لذا يمكن أن يتغلب على الصداع الذي يسببه الجفاف والنسبة المرتفعة من الصوديوم. إضافة إلى ذلك، يمكن للشمام أن يثبت مستوى الأنسولين بالدم. أضيفي مكعبات الشمام إلى أسياخ الفاكهة الطازجة.

4- الفاصولياء البيضاء  إن الفاصولياء البيضاء غنية بالمغنسيوم ما يجعلها مثالية للتخفيف وجع الرأس الذي تسببه التقلصات في العضلات. أدخليها إلى نظامك الغذائي وأعدي معنا سلطة الفاصولياء الملونة.

5- البطاطس
تماماً مثل الشمام، إن البطاطس غنية بالبوتاسيوم الأمر الذي يجعلها مثالية لتخفيف وجع الرأس الذي يسببه الجفاف. اكتشفي طريقة عمل بطاطس مشوية.


مواضيع ذات صلة

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

ما هي فوائد زيت الخردل؟

سرّ نجاح تتبيلة الدجاج المشوي على الفحم

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

إشتركي بنشرتنا الإخبارية