أطعمة سحرية تخلصك من الصداع!

هل انتابك مجدداً هذا الصداع المزعج؟ لا حاجة إلى تناول المسكنات أو إلى التمدد في مكان مظلم ليتوقف وجع رأسك، فسنعرفك اليوم من أطيب طبخة كيف تحاربين الصداع بطريقة طبيعية من خلال تناول هذه الأطعمة!

ias

1- الحليب  الجفاف هو أكثر ما يسبب آلام الرأس، لذا حاولي أن تشربي الماء قدر الامكان وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الصوديوم. يعتبر الحليب من أكثر المشروبات المرطبة للجسم كما هو غني بالمعادن أهمها: الكالسيوم والبوتاسيوم. تناولي كوب من الحليب عندما تعانين من وجع الرأس أو جربي الـ شوفان بالحليب. من المفضل أن يكون الحليب قليل الدسم.

2- السمك  أثبتت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين بي خاصة البي 6 والبي 12 وحمض الفوليك يمكن أن تخفف الصداع. لذا يعتبر سمك السلمون والتونا من أكثر الأطعمة فعالية للتغلب على وجع الرأس. جربي معنا تحضير سمك سلمون فيليه بالزنجبيل.

3- الشمام  يحتوي الشمام على كمية كبيرة من الماء والبوتاسيوم لذا يمكن أن يتغلب على الصداع الذي يسببه الجفاف والنسبة المرتفعة من الصوديوم. إضافة إلى ذلك، يمكن للشمام أن يثبت مستوى الأنسولين بالدم. أضيفي مكعبات الشمام إلى أسياخ الفاكهة الطازجة.

4- الفاصولياء البيضاء  إن الفاصولياء البيضاء غنية بالمغنسيوم ما يجعلها مثالية للتخفيف وجع الرأس الذي تسببه التقلصات في العضلات. أدخليها إلى نظامك الغذائي وأعدي معنا سلطة الفاصولياء الملونة.

5- البطاطس
تماماً مثل الشمام، إن البطاطس غنية بالبوتاسيوم الأمر الذي يجعلها مثالية لتخفيف وجع الرأس الذي يسببه الجفاف. اكتشفي طريقة عمل بطاطس مشوية.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية