اطعمة تنفجر عند تسخينها في الميكرويف تنبهي لها

يحوّل الميكرويف طعامك شديد البرودة الى السخونة الشديدة بدقائق قليلة. لكن يمكن ان يتحوّل تسخين بعض انواع الاطعمة الى فوضى عارمة داخل الميكرويف الخاص بك بعد ان تنفجر هذه الاطعمة. اكتشفي ما هي انواع الاطعمة التي قد تنفجر داخل الميكرويف الخاص بك وتفادي تسخينها داخله.

ias

انواع الاطعمة التي تنفجر داخل الميكرويف:

البيض المسلوق بقشره:

ان تسخين البيض المسلوق بقشره يؤدي الى انحباس البخار بين القشرة وبياض البيض. هذا الانحباس يؤدي الى انفجار البيض المسلوق بعد ثوانٍ قليلة داخل الميكرويف. إذا كنت ترغبين في تسخين البيض لتحضير طبق من سلطة البيض الروسية مثلاً، يمكنك تقطيع البيضة المسلوقة إلى أرباع وتسخينه في الميكرويف. يمكنك ايضاً تسخين البيض المسلوق بقشره في وعاء من الماء الساخن لمدة 3 الى 4 دقائق.

الفلفل الحار:

يحتوي الفلفل الأحمر الحار أو البرتقالي أو الأخضر على مركب يسمى بالكابسيسين. عندما يتم تسخين الفلفل الحار، يتبخر الكابسيسين الموجود فيها في الهواء المغلق بالميكروويف مما يجعلها تنفجر داخل الميكرويف.

صلصة المعكرونة الحمراء:

يجب عدم وضع صلصة المعكرونة الحمراء أو أي نوع آخر من الصلصات التي أساسها الطماطم في الميكروويف. حيث انه بمجرد أن يتراكم ضغط البخار تحت سطح الفقاعات سوف تتناثر الصلصة داخل الميكرويف وسيصبح تنظيف الميكرويف امر ضروري واساسي بمجرد التفكير في تسخين هذه الصلصة داخله.

الباذنجان الكامل:

بعض الوصفات تقترح عليك شوي الباذنجان الكامل داخل الميكرويف لتحضيره في وصفاتك. ان عملية شوي الباذنجان في الميكرويف دون خلق ثقوب فيه يؤدي الى انفجار الباذنجان داخل الميكرويف.

الجزر: 

ينمو الجزر في الغالب في تربة غنية بالمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم، وكلها تسبب تفاعلات شديدة الانفجار عند تعرضها للحرارة الشديدة وإشعاع الميكروويف.


مواضيع ذات صلة

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

علاج الإمساك بزيت الزيتون

أنواع من الشاي تساعد على النوم

كم يستغرق هضم الطعام

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية