4 أطعمة لا يجب أبدًا تناولها قبل الـ10 صباحًا

الأطعمة التي نختار تناولها في الصباح تؤثر مباشرةً على نوعية نهارنا. لا يكفي فقط اختيار الأطعمة الصحية لبدء يومٍ جديدٍ. هناك عدد كبير من الأطعمة الصحية التي تصبح مضرة إذا تناولناها في الصباح. إليك من أطيب طبخة 4 مأكولات لا تتناوليها قبل الساعة الـ10 صباحًا.

ias

1- الموز

يتميّز الموز بفوائد عديدة ومذهلة، لكن من الأفضل تفادي تناوله في الصباح حتى تحصلي على هذه الفوائد. يحتوي الموز على نسبةٍ عالية من النشويات الصحية والسكر الطبيعي، لكن الجسم لا يستحمل هذه الكمية من السكر باكرًا. ترتفع نسبة الإنسولين في الدم بسرعة عند تناول الموز في الصباح، ما يؤدي إلى الشعور بالجوع والخمول مباشرةً بعدها. من الأفضل أن تتناولي الموز قبل أو بعد وجبة الغداء حتى تشعري بالنشاط طوال النهار.

2- الطماطم 

تحتوي الطماطم على نسبةٍ عالية من المواد الحمضية، ما يضرّ بالمعدة عندما تكون حساسة في الصباح. إذا تعرّضت المعدة إلى نسبةٍ عالية من الحموضة باكرًا، ستعانين من القرحة خلال النهار.

3- الزبادي 

نجد في الزبادي نوع بكتيريا ممتازة للصحة. لكن تحتوي المعدة في الصباح على نسبةٍ عالية من حمض الهيدروكلوريك الذي يقتل هذه البركتيريا. تناولي الزبادي كوجبة خفيفة بين الفطور والغداء حتى تحصلي على فوائده.

4- المخبوزات 

من منا لا تحب بدء نهارها بقطعة كرواسون أو مافين أو كيك اسفنجي مع كوب من القهوة؟ لكن هذه العادة التي نتعلمها غالبًا من الأوروبيين لها أضرارًا كبيرة على الصحة. تحتوي هذه المنتجات على نسبةٍ عالية من النشويات المصنعة والسكر التي تخلّ بمستوى السكر في الدم كما ذكرنا سابقًا. تناولي قطعة من المخبوزات بعد الفطور أو بعد الغداء لتجديد النشاط والحيوية.


مواضيع ذات صلة

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية