إشعار

Sign Up

ias

اكتشفي أغرب 6 مأكولات في العالم

اغرب الاكلات فى العالم

حان الوقت لنأخذك سيدتي في جولة حول العالم لنكتشف سوية أغرب أنواع المأكولات التي تقدم في بلدان أخرى بعيدة عن منطقتنا. فيما تعتبر هذه الأخيرة من الأطباق الشهيرة والشهية في هذه البلدان، قد نراها من ناحيتنا "غريبة" أو حتى خيالية! فهل ستجرؤين على تذوقها؟ هيا حضري أمتعتك ولنستمتع سوية بهذه الرحلة!

1- نجم البحر

يتم تناوله في اليابان، لكن ليس كل أنواعه... لحسن الحظ! يتم عادة خبزه في الفرن، سلقه وحتى قليه. يقشر من الأطراف للوصول إلى اللب.

2- سيقان دجاج

تقدم سيقان الدجاج في بلدان شرق آسيا، مناطق البحر الكاريبي، جنوب أميركا وجنوب أفريقيا. قوامها جيلاتيني، فهي عبارة عن أنسجة وترية وجلد. تقدم على شكل مقبلات، في الشوربة ومع الأطباق الرئيسية. هل ستجربينها؟

سيقان دجاج

3- حساء السلحفاة

يحضر حساء السلحفاة من لحمها وهيكلها الطري الموجود من الجهة السفلية. يعتبر هذا الطبق شهيراً في الصين وسنغافورة. من كان ليظن أنه يمكن تناول لحم السلحفاة؟

حساء السلحفاة

4- بيض القرن أو الألفية

يعد هذا النوع من البيض في الصين وبالطبع لم يحفظ لهذه المدة الطويلة كما يدل اسمه إلا أنه يتم حفظه لأشهر في خليط من الطين، الرماد والجير. يتحول صفار البيض إلى أخضر داكن والزلال يصبح شفافاً مائلاً إلى البني. يقال أن رائحته قوية ومزعجة إلا أن نكهته لا تختلف عن البيض المسلوق!

بيض القرن

5- هاغيس

تشتهر اسكتلندا بطبق الهاغيس، وهو نوع من المحاشي يشبه إلى حد بعيد طبق الممبار والكروش الذي يقدم في منطقتنا إلا أن الفرق الكبير أنه يتم حشي معدة الخروف بأعضائه المفرومة خاصة القلب، الرئتان والكبد. تنكه هذه المكونات وتخلط مع البصل والشوفان. ما رأيك؟

هاغس

6- الجندب أو الجراد

لا، هذا ليس مقطعاً من فيلم خيالي، إنما حقيقة! يتم تناول الجندب أو الجراد في تايلندا مقلياً ومنكهاً بالعديد من التوابل. هذه الحشرات غنية بالمواد الغذائية ولكن تحضيرها صعب لأنه يجب تنظيفها جيداً قبل قليها. مغرية، لا؟

جراد
ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟
502 Bad Gateway

502 Bad Gateway


nginx/1.12.1