افضل سمك للفرن

اذا كنت تبحثين عن افضل سمك للفرن تعرفي من موقع اطيب طبخة على افضل نوعية سمك يمكنك اختيارها عند شراء ثمار البحر لتستمتعي بطعم لذيذ ونتيجة مثالية في كل مرة.

ias

السمك

يعتبر السمك المشوي من الأكلات الصحية والمتعارف عليها في معظم دول العالم فهو غني بالفوائد والعناصر الغذائية مثل البروتين والأوميغا 3 وسعراته الحرارية أقل من السمك المقلي. يمكن تحضير السمك بعدة طرق، إما مشوياً، مقلياً أو مسلوقاً. تصنّف الأسماك داخل 3 أنواع رئيسية هي الأسماك الدهنية مثل الرنجة، السردين والسلمون، الأسماك البيضاء مثل سمك القد، البلاك والبلطي، والسمك القشري أو ثمار البحر مثل الروبيان، بلح البحر والمحار. في ما يلي سنناقش أفضل أنواع السمك للشوي في الفرن.

أفضل أنواع السمك للفرن

سمك الهلبوت

يدخل سمك الهلبوت في مجموعة الأسماك البيضاء اللذيذة التي يمكنك تحضيرها في الفرن. أدخليه إلى الفرن المحمّى مسبقاً على حرارة 230 درجة مئوية لـ4-6 دقائق من كلّ جهة لأفضل نتيجة!

سمك النهاش الأحمر

يلجأ العديد من الأشخاص إلى تحضير سمك النهاش الأحمر في الفرن مع الخضار والتوابل ولكن من المهم أن تغلفيه بورق قصدير حتى لا يجفّ خلال الطبخ. أدخليه إلى الفرن المحمّى مسبقاً على حرارة 230 درجة مئوية لـ10-15 دقيقة من كلّ جهة لأفضل نتيجة!

سمك البلطي

سمك البلطي قليل بنسبة الدهون لذلك لا يحتاج إلى وقت طويل في الفرن ولكنه من أشهى أنواع السمك التي يمكنك تحضيرها في الفرن. تناوليه إلى جانب الخضار المشوية أو المسلوقة لوجبة متوازنة ولذيذة!


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل عصائر بالمانجو وصفات لذيذة

هل مرض حساسية القمح خطير؟ إكتشفوا معنا

طريقة طبخ الكريلا بخطوات سهلة وبسيطة

طرق طبخ الكينوا وصفات ولا أشهى

كيف أعرف احتياجي من السعرات الحرارية الضرورية للجسم في اليوم؟

فوائد وأضرار الثوم: ماذا يحدث إذا تناولتم هذا المكوّن بشكل متكرر؟

تعلموا كيفية تحضير عجة البطاطس الأكثر روعة في حياتكم، طعمها رائع!

جدول الغذاء الصحي اليومي دليلكم لأفضل الوجبات والنصائح

هل يمكننا استهلاك البهارات التي انتهت صلاحيتها منذ أشهر أو حتى سنوات؟

كيف أعرف وزني بدون ميزان؟ إليكم أبرز الطرق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية