اخبرني الشيف عن 5 اسرار: هكذا تحضرين افضل لازانيا على الإطلاق!

ما هو السر وراء لذة اللازانيا التي نتناولها في المطاعم؟ فهي على رغم سماكة طبقاتها، تحافظ على عصائرها وتشعرين بنكهة التوابل بكل قضمة تتناولينها.

ias

التقيت اخيراً بشيف مطعم ايطالي، واطلعني على 5 قواعد اساسية لا يجدر خرقها لتحضير اللازانيا على الطريقة الإيطالية الأصلية.

1- اختاري المكونات الطازجة

لكي تكوني المستفيدة الأولى من نكهة مكوناتك، عليك بأن تختاريها طازجة على الدوام. استعملي على سبيل المثال الريحان الأخضر بدلاً من المجفف، والثوم الكامل بدلاً من البودرة. واحرصي كذلك على ان يكون اللحم طازجاً اذا كنت تحضرين اللازانيا باللحم.

2- لا تدخلي اللازانيا الى الفرن على الفور!

هذه هي القاعدة الأهم بحسب ما يقول الشيف. بعد الانتهاء من تطبيق الصينية، اسمحي لها بأن ترتاح جانباً لحوالي الساعة على الأقل. هذا يسمح لشرائح اللازانيا بأن تتشرب الصلصة جيداً مما يمنعها من ان تجف ويبرز الطعم بشكل ملحوظ.

3- استخدمي الصينية الملائمة

احرصي على ان تكون الصينية هميقة كفاية لتستوعب كل الطبقات ويفضل استخدام الصواني الزجاجية. إبدئي بدهن الصينية بالزبدة وضعي القليل من صلصة البشاميل في القعر.

اما بالنسبة للطبقة الأخيرة يجب أن تتألف ايضاً من البشاميل وشرائح الجبنة الرفيعة كي لا تجفّ المعكرونة اثناء الطهي.

4- زيدي كمية الصلصة

حضري كمية إضافية أي حوالي ربع الكمية الأصلية عن تلك المذكورة في الوصفة. بهذه الطريقة تشرب الشرائح السوائل الموجودة في الصلصة وتلين من دون أن يجف الطبق.

5- ماذا عن سلق اللازانيا؟

سؤال يطرحه الكثيرين: هل يجب سلق اللازانيا قبل طبخها؟ يعتبر الشيف انه اذا التزمت بكل الأمور المذكورة اعلاه فأنت لست بحاجة الى القيام بهذه الخطوة.


مواضيع ذات صلة

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

الثوم لالتهاب الحلق

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

هل البصل يزيد الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية